قال الناشط القطري الذي ذاع صيته بوسائل الإعلام التركية بعد قيامه بتحويل نصف رصيده بالبنك إلى القطري، إن العملة التركية نفدت من مراكز الصرافة في بسبب الإقبال الشديد عليها من قبل القطريين الداعمين لـ”أردوغان”.

 

وفي تغريدة له عبر حسابه بتويتر الذي صار يحظى بمتابعة واسعة، دون وفقا لما رصدته (وطن) ما نصه:”هل تعلم أنّ مراكز الصرافة في قطر لم يعد فيها أي ليرة تركية بسبب الإقبال الكثيف للمواطنين القطريين عليها”

 

وتابع معبرا عن دعمه الكبير هو والشعب القطري لتركيا في أزمتها المفتعلة والمدعومة من قادة الحصار:”ندعو الرئيس أردوغان إلى إرسال المزيد من الليرات التركية إلى قطر”

 

 

وكالعادة حظيت تغريدة الناشط القطري بتفاعل كبير جدا من قبل الناشطين الأتراك بتويتر، الذين أثنوا على موقف القطريين الشجاع مؤكدين على متانة وقوة العلاقات القطرية ـ التركية.

 

 

 

 

 

 

وقبل أيام اتخذ مواطنون قطريون إجراءات لدعم الليرة التركية التي تواجه أزمة نتيجة الحرب التي تشنّها الولايات المتحدة على الاقتصاد التركي، على خلفية أزمة القس الأمريكي الذي تعتقله أنقرة.

 

وذهب قطريون إلى تحويل مبالغ من أموالهم الخاصة إلى الليرة التركية، والسفر إلى لقضاء إجازة الصيف، داعين مواطني قطر إلى اتخاذ إجراءات مماثلة.

 

#Katar halkının, #Türkiye'ye destek olmak için hazırladığı video:"Türkiye için, Kuveytli, Ummanlı, Katarlı kardeşlerimi Türk lirasını almaya ve Türkiye'yi ziyaret etmeye davet ediyorum."

Posted by Adem Demir on Saturday, August 11, 2018

 

وتداول ناشطون أتراك وقطريون، مؤخراً، مقطع فيديو لمواطن قطري في أحد محلات الصرافة، وهو يشتري الليرة التركية، ويدعو الجميع إلى فعل ذلك لدعهما.

 

وكانت أبرز مساهمات القطريين في هذا الشأن هو ما نشره أبو فارس القطري وحاز باهتمام الصحافة والإعلام التركي.