كذبت الحكومة البريطانية.. الخارجية الروسية تصدر بيانا يخص أمير قطر وهذا ما جاء فيه

0

في بيان خص أمير قطر آل ثاني، نفت وزارة صحة ما جاء ببيان الحكومة البريطانية حول تضامن الشيخ تميم مع مواقف حول .

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “اطلعنا على بيان داونينغ ستريت بهذا الصدد، ودهشنا كثيرا إذ أن بيان الجانب القطري حول نفس الموضوع يخلو من أي ذكر لروسيا، ناهيك عن انتقادات لبلادنا”.

 

وتابعت: “أن شركاءنا القطريين في أحاديثهم مع دبلوماسيي في قطر يرفضون رفضا قاطعا المزاعم بأن الدوحة متضامنة مع المواقف المعروفة المعادية لروسيا لـ (رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا) ماي”.

 

وكان مكتب “ماي” قد أعلن في بيان له في أعقاب مباحثات رئيسة الوزراء البريطانية مع أمير قطر في لندن يوم 24 يوليو أن ماي والشيخ تميم اتفقا على أنه “يجب التعامل مع روسيا من موقف القوة والوحدة”.

 

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد بدأ الأسبوع الماضي زيارة رسمية إلى لندن، تتناول العديد من القضايا الاستراتيجية العسكرية والسياسية إلى جانب علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 

وكانت وافقت في مارس الماضي على تزويد قطر بأربع وعشرين طائرة تايفون من نوع “9 هوك”، وسوف يضم السرب أفراداً قطريين من الطيارين والطاقم الأرضي اعتباراً من عام 2019.

 

وخلال زيارته كشف أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن أن المباحثات التي أجراها في لندن كانت “مثمرة”، مبيناً أن المباحثات تناولت قضايا مهمة في الشأن العربي، في حين دشن سرب العمليات المشترك مع بريطانيا، ووقع على خطاب نيات لمكافحة الإرهاب.

 

وقال أمير قطر في منشور على حسابه الشخصي بمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، تابعه “الخليج أونلاين”: “أجريت مباحثات مثمرة في العاصمة البريطانية، وتناول لقائي برئيسة الوزراء تيريزا ماي ملفات استراتيجية دفاعية وأمنية واستثمارية تخدم مصالح بلدينا”.

 

وأضاف: “تبادلنا الرأي في قضايا إقليمية مركزية كالعلاقات الخليجية والقضية الفلسطينية والوضع في سوريا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.