الرئيسية » الهدهد » سياسي عُماني بعد إنقاذ “أطفال الكهف”: ماذا عن أطفال العروبة الذين يقتلون بأسلحة عربية؟!

سياسي عُماني بعد إنقاذ “أطفال الكهف”: ماذا عن أطفال العروبة الذين يقتلون بأسلحة عربية؟!

علق السياسي العُماني نائب رئيس مجلس الشورى السابق إسحاق سالم السيابي، على نجاح عملية إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند الذين حوصروا داخل كهف لأكثر من أسبوعين واستنفرت جميع أجهزة لدولة لأجلهم، مستنكرا في الوقت ذاته ما يتعرض له الأطفال العرب من قتل وتشريد على يد طغاة العرب وبأسلحة عربية.

 

وقال “السيابي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”المتابع لحادثة #اطفال_الكهف في #تايلاند والإهتمام الدولي بتلك الحادثة وبذل العالم كل الجهود من اجل إخراجهم بسلام”

 

وتابع “وهم بلا شك يستحقون ذلك، وفي الوقت الذي يقصف فيه بعض اطفال العروبة بأسلحة عربية عبرت السماء  والماء ! تبرز علامة إستفهام عن قيمة الطفل العربي في اذهان العالم ؟.”

 

 

وتمكنت السلطات في تايلاند من إنقاذ جميع الأطفال الذين تم حصارهم داخل كهف مدة أسبوعين بعد سقوط أمطار غزيرة حالت دون خروجهم، كما خرج مدربهم سالما أيضا بحسب ما نقلت وسائل إعلام.

 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن “البحرية التايلاندية” قولها عبر بيان إن عمليات الإنقاذ الأطفال، الذين عرفوا إعلاميا بـ “أطفال الكهف”، تكللت بالنجاح بعد أن تمكن المنقذون اليوم من إخراج 4 أطفال ومدربهم من الكهف، الذي غمرته المياه أقصى شمالي البلاد.

 

ويتعرض الأطفال في دول عربية مثل سوريا وليبيا واليمن لانتهاكات مروعة وعمليات قتل جماعي، فضلا عن مجاعات وأوبئة تفتك بهم بسبب الحروب هناك والصراع بين حكام المنطقة على العروش والهيمنة على الثروات.

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “سياسي عُماني بعد إنقاذ “أطفال الكهف”: ماذا عن أطفال العروبة الذين يقتلون بأسلحة عربية؟!”

  1. الى هزاب, بعد ان قرأت المقال(انت) كإنسان حر شريف(لا أعرف إن كنت مسلم مؤمن متربي على الولاء والبراء والحب في الله والبغض في الله أم لا) ماذا تقول عن موقف هذا الانسان الشريف وقارنه مع حكام آل سلول وعيال زايد المتصهينين الذين يقتلون او يساعدون في قتل اطفال المسلمين في اماكن كثيرة؟

    رد
  2. اذا اختيار القطيع الاعرابي العرباني من يحكم؟كما تختار الشعوب في الشرق والغرب؟
    حينها سيكون له قيمه؟
    اما ان مازالت تتوارثكم النطف !
    فاعلم يااعرابي ياعرباني ان قيمتك ومقدارك مايخرج من دبرك !!!؟

    رد
  3. وانا ايضا انتظر هزاب !
    شئ غريب دق الجرس, والموضوع عن عمان وهزاب غائب عن الحصه؟؟؟؟؟ هههههه
    …………………
    ولكن ياعمر
    هذا الحر الشريف كما وصفته
    يعمل ويشتغل ويكد عليه ويسمنّه,الغير حر ولا شريف !
    فكان الاولى ان لايكون الحر الشريف ذنبا وفراشا وموظفا وعاملا وخادما وصببيا وقهوجيا
    عند الغير حر ولا شريف؟

    رد
  4. هزاب دوامه رسمي من الساعه السابعه صباحا حتى الرابعه عصرا ومن الاحد للخميس بتوقيت أبوظبي ومسقط غير هذه الاوقات مستحيل يعلق.لذلك اذا ناوي يعلق انتظروه بعد شوي.

    رد
  5. قبل أن تتحدث عن اليمن وأطفال اليمن ! ومن المعلوم أنك لاتكتب أي حرف إلا بتوجيه أمني ووظيفتك في الأمن محجوزة حتى الآن هل نشطت ذاكرتك قليلا! نظام صدام كان سبب في وفاة مليون شخص سنوات الحصار منهم ما لايقل عن نصف مليون طفل بسبب مناكفته لأمريكا لم تبكي على ذلك؟ النظام الليبي في ثورة الشعب قصف المنازل وقتل آلاف الأطفال دون رحمة! النظام السوري تفنن في قتل الأطفال السوريين والفلسطينيين بالغازات السامة وبراميل البترول وبالقصف الجوي والمدفعي ! نظام حسني مبارك قتل عشرات الأطفال في ميدان التحرير والمدن المصرية بالدهس وإطلاق الرصاص المباشر عليهم وجرح مئات الأطفال منهم إعاقة وشلل وقلع الاعين! أين كنت وقتها! وخاصة النظامين المصري والسوري أنتم من اشد المدافعين لهم ولبقاء حسني وبشار في الحكم! عندكم في بلدكم في ثورة أحرار وشرفاء صحار عام 2011م وفي دوار الكرة الأرضية قتلتم شاب في عمر ال17عاما يعمل سائق باص كان من ضمن المعتصمين لماذا لم تبكي يومها بحرقة! عندما يهتم العالم بأطفال تايلاند لأن الحكومة التايلاندية احترمت شعبها وأصبح قضيتها الأولى وشغلها الشاغل إنقاذ هؤلاء الأطفال فانشغل العالم معها! وعندما تكون الحكومات العربية تحتقر شعويها وتستعبدها فإن العالم بأجمعه يحتقر تلك الحكومات ويهين الشعوب العربية بكل مكوناتها أطفال وعجائز ولعل أصدق مثال استعباد شعبكم في مطار تبليسي في جورجيا! لماذا لم تغرد عن هذا الموضوع ؟ ربما لا تعلم بذلك ولم تصلك الأخبار بعد!

    رد
  6. هههه
    هزاب
    الخبر من امس علق عليه اليوم الساعه التاسعه صباحا بتوقيت مسقط .أبوظبي يعني لما وصل مكتبه
    هزاب
    السيسي وبشار ومن قبل صدام والقذافي من يدعمهم اسيادك في ابوظبي اصحاب الثورات المضاده ام نسيت رشوة المعارضه السوريه للانسحاب معارك درعا وتمويل قوات روسيا لقتل السوريين وليست عمان.

    رد
  7. هزاب
    دوادمه رسمي من الساعه السابعه صباحا حتى الرابعه عصرا ومن الاحد للخميس بتوقيت أبوظبي ومسقط غير هذه الاوقات مستحيل يعلق.

    رد
  8. هزاب يا سيد هزاب هل تسمعني وتفهم ما اقول؟ ارجو ان تكون تسمعني وتفهم ما اقول(وانا لااقولها استهزاءاً والاسلام يحرم الاستهزاء) لأن إما أنك لاتفهم ما اقول او يبدو انك ممتلئ بالافكار المسبقة او تتصور كل الناس يفكرون مثلك! أنا لا اعرف كيف عرفت انا من اي بلد ثم قل لي انا من اي بلد ارجوك؟ الطواغيت الذين ذكرتهم عمري لم ادافع عنهم كلهم بدون استثناء وكيف لي ان ادافع عن فرعون, جلاد, خائن, مرتد, دموي, عميل للغرب وعدو الاسلام والمسلمين وعدو شعبه؟ ولكي تتضح الصورة لك سادعو وأمن إن إستطعت, أللهم يا ربي العن واقضي شر قضاءاً على نظام بشار الاسد والسيسي وبقايا نظام المجرم مبارك وبقية المجرمين والطواغيت الذين يحكمون المسلمينن بدون استثناء وعلى نظام آل سلول المتصهينين وصبيان زايد المتصهينين كما قضيت على نظام صدام والقذافي المعتوه الذان لم يكونان اقل دمويةً من بشار والسيسي وحفتر! وياربي العن كل من يوالي هؤلاء الفراعنة المجرمين وكل من والاهم ومن سار في دربهم ومن مكن لهم ومن ركن إليهم ومن شاكلهم ومن لم يكرههم(نعم كل من لم يكره هؤلاء المجرمين إلا من يكون معذور بالجهل لكي لا اكون تعدىت في الدعاء وارجو ان يسامحني الله وهو يعلم ما في قلبي). ولكن اعود للسؤال في المشاركة الاولى, ماذا تقول عن موقف هذا الانسان الشريف رئيس مجلس الشورى السابق إسحاق سالم السيابي, وقارنه مع حكام آل سلول وعيال زايد المتصهينين الذين يقتلون او يساعدون في قتل المسلمين في اماكن كثيرة؟ أليس موقف شريف وانساني؟ أرجو ان ترد وشكراً.

    رد
  9. عمر المداخلة ليست موجهة لك! المداخلة تتكلم تعقيبا على كلام نائب رئيس مجلس الشورى السابق ! ولا أعلم من الذي لا يفهم! مع ان المداخلة واضحة وكل الكلام على كلام صاحب التغريدات! ولا يوجد في المداخلة حديث عن من هو الذي دافع عن الأنظمة العربية المجرمة ولكن تساؤل لماذا هذا الشخص يقدم نصف الحقيقة فقط! هل هناك فرق بين أطفال اليمن وبين أطفال سوريا والعراق ومصر وليبيا ولبنان وفلسطين المحتلة تحت الاحتلال الهمجي لإسرائيل؟ والكلام الآن موجه لك يا عمر : يبدو أنك لا تقرأ جيدا وتحشو الكثير من الكلام والمفاهيم دون أية فائدة! والدليل انك تسميه رئيس مجلس الشورى وفي الخبر وبالعربي الفصيح نائب رئيس ! ومن ثم سؤالك عن رأينا في كلام هذا الرجل الشريف ! كيف عرفت انه شريف ؟ وما الذي يفيد كلامه والفضاء الالكتروني مليء بالكثير منه دون فائدة للعرب والمسلمين؟ هل تعلم إنجازات هذا الرجل طوال عملة في مجلس الشورى العماني؟ صفر مكعب! لا عليك من الكلام اهتم بالفعل والأعمال! وفي الكثير من الأحيان وفي مداخلاتك نجد الأحكام الجاهزة والميل نحو بعض الآراء التي لا يمكن تأكيدها في أرض الواقع مثل اتهامك لمحمد بن زايد ومحمد دحلان بالوقوف وراء رشوة مسؤولي جورجيا لطرد العمانيين المسافرين إلى هناك ! وهو كلام يناقض بيان وزارة الخارجية العمانية وكلام بعض المشاركين العمانيين في الموقع الذين اكدوا على ان المعاملة السيئة وترحيل السياح شمل الخليجيين قبل العمانيين ! وهذا كلام خطير من حيث أردتم الدفاع عن عمان اتهمتم وزارة خارجيتها بالكذب ! وان الخليجيين لم يطردوا بل هناك مؤامرة إماراتية ضد عمان في جورجيا ! وهذا الكلام معذرة تسطيح وضحالة ورمي التهم للآخرين هروب من الواقع الذي يفصح عن عجز تام في التعامل مع المشكلة ! وعن عدم دخولي الموقع فهذه شهادة لي بأنني لا أعمل لصالح جهة أمنية في متابعة مشاركات ومداخلات الآخرين وترصدها ليل نهار لأنني مجرد مشارك عكس الكثير من المعرفات العمانية التي تدخل لممارسة عملها الوظيفي !

    رد
  10. هزاب
    عملك الوظيفي الرسمي هو متابعة التقارير عن عمان في هذا الموقع والتدليس في اي خبر عن عمان فهو مفتوح لك مكتب خاص لذلك كون الموقع محضور عند اسيادك في ابوظبي لذلك لا تستطيع دخوله إلا في وقتك عملك الرسمي .

    رد
  11. هزاب
    نائب رئيس مجلس الشورى العماني لم يفصل اطفال اليمن عن اطفال سوريا او ليبيا او غيرها من البلدان العربيه بينما انت في هجوهك قلت انه يدافع فقط عن اطفال اليمن دون غيرهم والسببب انك اردت الدفاع عن اسيادك في أبوظبي لكونهم مغوغلين في قتل اطفال اليمن بطائراتهم وبوارجهم البحريه بانفسهم بالرغم أن ذلك لا يقل عن ما يقومون به من دعم لخفتر في ليبيا والسيسي في مصر وبشار والروس في سوريا الفرق ان في هذه البلدان من يقوم بالقتل وكيل محلي لهم بينما في اليمن اسيادك في أبوظبي بأنفسهم يقومون بالمهمه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.