الرئيسية » الهدهد » سخرية واسعة تصيب أنور قرقاش في مقتل: أبعد كل هذه العنتريات انسحبتم من الحديدة؟

سخرية واسعة تصيب أنور قرقاش في مقتل: أبعد كل هذه العنتريات انسحبتم من الحديدة؟

إعلان الإمارات اليوم انسحابها مؤقتا من معركةالحديدة” والتراجع عن مواجهة الحوثيين، وضع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في حرج كبير جدا وجعله محل سخرية للنشطاء حيث كان يتغنى قبل أيام ببيانات التحالف “العنترية” التي أعلن فيها سيطرته على ميناء الحديدة، الأمر الذي افتضح كذبه اليوم بهذا الإعلان الجديد.

 

وأعلن “قرقاش” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي انسحاب القوات الإماراتية من مواجهة الحوثيين بالحديدة: “نرحب باستمرار الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث للوصول إلى انسحاب غير مشروط للحوثيين من المدينة والميناء، نحن أوقفنا حملتنا مؤقتا لإتاحة الوقت الكاف لاستكشاف هذا الخيار بشكل كامل، ونأمل أن ينجح”.

 

 

تغريدة “قرقاش” التي عرضته لموجة واسعة من السخرية، بعد التراجع الإماراتي حيث كان يتغنى قبل أيام ببيانات التحالف التي ادعت السيطرة على مطار “الحديدة” وهروب الحوثيين من المدينة، ليتضح أن كل ذلك كان مجرد “شو إعلامي”.

 

ودون الناشط والسياسي القطري عبد الله الوذين ساخرا من “قرقاش” وموقفه المحرج:”#أبوظبي وعلى لسان وزير #تويتر #قرقاش تعترف بأنها لم تستطع دخول #الحديدة وأنها أوقفت التقدم منذ أسبوع وهذا يدل على أنها هي والتحالف كانوا يكذبون ويخدعون شعوبهم بإعلان انتصارات وهمية حتى رضخوا للأمر الواقع الآن واعترفوا بهزيمتهم، والاعتراف بالإنجليزي فقط”

 

 

وصدم ناشط آخر الوزير الإماراتي بقوله:”من جعلكم توقفون حملتكم ليست الفراصة المتاحة من قبلكم ولكن الهزيمة النكرى الذي تلقيتموها في الساحل الغربي”

 

 

https://twitter.com/Abeshki/status/1013361418236846085

 

 

وفي هزيمة جديدة تضاف لسجل “عيال زايد”، أعلنت الإمارات على لسان أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وقف حملتها مؤقتا على “الحديدة”، وذلك بعد عجزها عن مواجهة الحوثيين وتراجع قواتها الكبير بالأمس.

 

ويؤكد هذا ما ذكره بالأمس الناشط القطري الشهير “بوغانم” نقلا عن مصادر خاصة باليمن، أن قوات التحالف تراجعت مسافة 5 كيلو خلف مطار “الحديدة” الذي يشهد معارك محتدمة بين الحوثيين وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية منذ أيام.

 

وقال “بوغانم” الذي يحظى بمتابعة أكثر من 80 ألف شخص على “تويتر” واشتهر بتسريباته التي كثيرا ما ثبتت صحتها:”تراجعت قوات التحالف إلى مايقدرتقريبا” 5 كيلوا خلف مطار الحديدة”

 

وتابع نقلا عن مصادره اليمنية:”وجميع الانباء التي تتحدث عن دخول التحالف للمطار عارية عن الصحة”

 

واختتم الناشط القطري تغريدته بالقول:”بالمختصر..الحوثي لعب فيهم لعبه، ومجهز مفاجأت نوعيه لم تكشف تفاصيلها بعد..!!”

 

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1013076851370221568

 

وكانت مصادر عسكرية وسكان محليون في محافظة الحديدة، أكدوا لوكالة “رويترز” أن حالة من الهدوء الحذر خيمت على جبهات القتال أول أمس، في مؤشر محتمل على أن جهود المبعوث الأممي بدأت تؤتي ثمارها.

 

وكان الرئيس اليمني أبلغ المبعوث الأممي، يوم الأربعاء المنصرم، خلال لقائه في عدن، أنه على مسلحي “أنصار الله” الانسحاب من مدينة الحديدة وليس من ميناءها وحسب، ودخول قوات من وزارة الداخلية لضمان الأمن فيها كمدخل لتطبيق القرار الأممي 2216 المتضمن الانسحاب وتسليم السلاح.

 

يذكر أن مدينة “الحديدة” تشهد معارك تخوضها القوات الحكومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من قوات التحالف، للسيطرة على الميناء، المنفذ الرئيسي لواردات شمال البلاد من المواد الغذائية والسلع والأدوية؛ وتسببت العمليات العسكرية في تعطل سبل العيش وتوقف النشاط التجاري وأعمال المزارعين، كما أدت إلى موجة نزوح واسعة من المحافظة.

 

وتمر الأزمة اليمنية بمرحلة معقدة، حيث لم تنتج المساعي الدبلوماسية للتقرب إلى حل الصراع القائم، وقد جرت عدة محاولة في عدة منصات لتجميع الأطراف المتصارعة على طاولة الحوار منها في جنيف وفي الكويت، غير أن جميعها باءت بالفشل.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سخرية واسعة تصيب أنور قرقاش في مقتل: أبعد كل هذه العنتريات انسحبتم من الحديدة؟”

  1. هزاب
    هذا حال اسيادك في أبوظبي مع قبيلة كيف بيكون حالهم مع الفرس لو يحاولوا يحرروا جزرهم المحتله ؟!!!الله يعينهم ويخلف عليهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.