حذر المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي لدعم الشرعية في اليمن من خطة يعدها يعدها “” بعد فقده لمطار ، مشيرا إلى حرب الشوارع التي عاشتها   على مدى 17 عاما.

 

وقال “النفيسي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” حذار حذار من خطة الحوثي بعد أن فقد المطار “.

 

وأكد على “أنّه يحاول الآن أن يستدرج قوات الشرعية والتحالف إلى حرب شوارع داخل مدينة الحديّده” .

 

واختتم تحذيره قائلا:” لقد طالت الحرب اللبنانية 17 عاماً لأنها تحولت إلى ( حرب شوارع) . أملنا كبير أن لا ندخل هذا النّفٓق” .

 

وكان المتحدث باسم جماعة “” اليمنية محمد عبد السلام عن قد كشف عن“المفاجأه الصادمة” التي تنتظر التحالف العربي بقيادة المملكة العربية في مدينة الحديدة.

 

وقال محمد عبد السلام، في تصريحات لقناة الميادين: “ما ينتظر التحالف في الحديدة معركة استنزاف لا يستطيع أن يصمد فيها”. وأضاف، أن التحالف “لن يستطيع حسم المعركة في الحديدة”، لافتاً إلى أن “عمليات الساحل الغربي تتركز في الدريهمي ومناطق محدودة”.

 

وجدد تأكيده أنه لا وجود للإيرانيين في اليمن، مؤكداً أن جماعة “أنصار الله” ترى أن العملية العسكرية في الحديدة تدمير للحل السياسي.

 

يشار إلى أن مبعوث الخاص لليمن، “مارتن غريفيث”، حذر الخميس من عواقب خطيرة للتصعيد العسكري في مدينة الحديدة (غربا) على الصعيدين السياسي والإنساني. مؤكدا عزمه استئناف مفاوضات السلام في الأسابيع المقبلة.