الرئيسية » الهدهد » وصفها بالمؤامرة.. الرئيس الفلسطيني يحذر الخليج من الانصياع لـ”ترامب” ودفع أموال لتنفيذ مشاريع في غزة

وصفها بالمؤامرة.. الرئيس الفلسطيني يحذر الخليج من الانصياع لـ”ترامب” ودفع أموال لتنفيذ مشاريع في غزة

كشفت صحيفةهآرتس” الإسرائيلية بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حذر الدول الخليجية من الانصياع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من دفع أموال لإعمار قطاع غزة، وذلك في أعقاب مطالبة الولايات المتحدة لدول الخليج بدفع مليار دولار لإقامة مشاريع بنية تحتية في شمال سيناء لخدمة القطاع في إطار ما بات يعرف بـ”صفقة القرن” التي تستعد الولايات المتحدة لإعلانها.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن الرئيس الفلسطيني أوضح، “بما لا يدع مجالاً للشك”، رفضه التعاون مع المبادرة الأمريكية، مؤكدة على أنه يرى أن هذه المبادرة “مؤامرة” تهدف إلى فصل غزة سياسياً عن الضفة الغربية.

 

وأكدت الصحيفة بأن السلطة الفلسطينية تواصلت مع الدول المعنية، وحذرتها من خطورة التعاون مع المشروع الأمريكي الهادف للترويج لصفقة القرن الأمريكية الإسرائيلية.

 

ويقوم وفد أمريكي حالياً بجولة في المنطقة بدأها في الأردن الثلاثاء، ويتألف هذا الوفد من المبعوث الرئاسي الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، وجاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب ومستشاره الخاص.

 

وفي وقت سابق، نقلت ذات الصحيفة عن مصادر إسرائيلية وعربية قولها إن إدارة ترامب ستطلب من دول الخليج استثمار مليار دولار في قطاع غزة بهدف تهدئة الوضع أمنياً، وتهيئة الساحة قبل الإعلان عما يسمى صفقة القرن.

 

وقالت أيضاً إن الإدارة الأمريكية ستسعى لإقناع هذه الدول باستثمار ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار في غزة، لتنفيذ مشاريع اقتصادية طويلة الأمد.

 

وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اعتبر أن الحديث عن جولة أمريكية جديدة لبحث “صفقة القرن” مضيعة للوقت.

 

ورأى أبو ردينة أن “هذه الجولة سيكون مصيرها الفشل، إذا استمرت في تجاوز الشرعية الفلسطينية المتمسكة بالثوابت المتفـق عليها عربياً ودولياً”.

 

وقال كذلك إن هذه الجولة تحمل أفكاراً مبهمة، لفصل غزة تحت شعارات إنسانية مقابل التنازل عن القدس.

 

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بقرب الإعلان عن صفقة القرن، وقال البيت الأبيض في وقت سابق إن كوشنر وغرينبلات سيقومان بجولة في المنطقة لبحث أوضاع غزة وتسويق خطة السلام الأمريكية.

 

ويعتبر الفلسطينيون أن هذه الصفقة تهدف لتصفية قضيتهم عبر “إقامة دولة فلسطينية في غزة، وإقرار ضم القدس إلى إسرائيل، والقضاء على قضية اللاجئين، وإبقاء الضفة تحت إدارة ذاتية”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وصفها بالمؤامرة.. الرئيس الفلسطيني يحذر الخليج من الانصياع لـ”ترامب” ودفع أموال لتنفيذ مشاريع في غزة”

  1. اكبر مؤامرة على الشعب الفلسطيني هي انشاء ما يسمى بالسلطة الفلسطينية برئاستك التي حولت القضية الى شركة تدر الرز على اعضائها مقابل الخدمات الامنية للكيان الصهيوني و ما حدث الاسبوع الماضي من سحل للمواطنين فقط لانهم طالبوا برفع الحصار عن غزة انها اخطر من ما يسمى بصفقة القرن التي لا اشك انك تعرف ادق التفاصيل عنها من الصهاينة انت لا تعادي الا حماس

    رد
  2. هذا الكلب المسن (المنفوخ)كالجلدة المنفوخة أخطر من الصهاينة أنفسهم على أهالي غزة..هو أخطر من ليبرمان ونتانياهو…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.