الرئيسية » الهدهد » النظام المصري يرفع دعم الوقود عن الشعب ويمنحه لضباط الجيش وأسرهم!

النظام المصري يرفع دعم الوقود عن الشعب ويمنحه لضباط الجيش وأسرهم!

في الوقت الذي يصدر فيه النظام المصري قرارات برفع الدعم عن المشتقات البترولية للشعب وما يترتب عليه من ارتفاعات في الأسعار في جميع المنتجات، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة تظهر تقديم النظام دعم للوقود خاص بالضباط وأسرهم.

 

ووفقا للصورة المتداولة التي رصدتها “وطن”، فإنه وبعد العثور على محفظة خاصة بزوجة أحد الضباط في القوات المسلحة، تبين وجود بطاقة خاصة بأسر الضباط تمنحهم دعما حكوميا على مشتقاتهم البترولية.

https://twitter.com/amrelhady4000/status/1009099383806177281

وكانت الحكومة قد صدمت المصريين في ثاني أيام العيد ورفعت أسعار الوقود، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلًا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلًا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلًا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات إلى 2.75 جنيه بدلًا من جنيهين، بجانب ارتفاع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلًا من 6.6 جنيه، وارتفع سعر إسطوانة البوتاغاز إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا.

 

ويأتي خفض دعم الوقود بعد أيام فقط من إعلان الحكومة رفع أسعار الكهرباء بنسبة 26 بالمئة في المتوسط ورفع أسعار مياه الشرب بنحو 50 في المئة.

 

وحث السيسي المصريين على التحلي بالصبر، وقال في الآونة الأخيرة “إن بلاده ستجني ثمار التقشف وإن ذلك سيعود على الجميع”.

 

وقال، خلال الشهر الجاري، في إشارة على ما يبدو إلى الاحتجاجات التي خرجت في الأردن ضد زيادة الضرائب، إنه لا يريد أن يتحدث عن دول أخرى ودعا إلى الحيطة، محذرًا من أن اضطرابات مماثلة في مصر تهدد استقرار البلاد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “النظام المصري يرفع دعم الوقود عن الشعب ويمنحه لضباط الجيش وأسرهم!”

  1. لولا أنه يعيش وسط مصر أصفياء صالحون …فمن خان الرئيس المنتخب ديموقراطيا،وسلمه في الأغلال للانقلابيين يستحق أن يباع له الهواء الذي يتنفسه…وليس الماء فقط…
    وصدق الله العظيم حين قال عن قسم من أهل مصر:{فاستخف قومه فأطاعوه…}

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.