الرئيسية » الهدهد » “لست محرجا من ذكر الأسماء”.. حمد بن جاسم يلمح لمسؤولية السعودية عن “صفقة القرن” ويتساءل: ما هو الثمن؟!

“لست محرجا من ذكر الأسماء”.. حمد بن جاسم يلمح لمسؤولية السعودية عن “صفقة القرن” ويتساءل: ما هو الثمن؟!

استنكر رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر حالة التفريط العربية بالقضية الفلسطينية والقدس، مشيرا إلى مسؤولية السعودية عن تنفيذ صفقة القرن، متسائلا حول الثمن الذي جعلها تقوم بذلك.

 

وقال “ابن جاسم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” حذرت وتمنيت مرة من خلال التلفزيون ومرة من خلال تويتر الا يكون هناك تفريط في القضية الفلسطينية وبالذات في موضوع القدس، وها هي صفقة القرن تنفذ خطوة خطوة بدعم وتأييد دول عربية كبرى. واسألهم بالله عليكم ما هو الثمن؟”.

وأضاف في تدوينة أخرى:” علما أنه يفترض أن لا ثمن يساوي التفريط في المقدسات والحقوق الوطنية. وموقفي من الحل السلمي واضح ويقوم على حفظ حقوق الفلسطينيين وبموافقتهم. للأسف دخلنا في نفق مظلم في عالمنا العربي، ليس في هذه القضية فقط رغم أهميتها، لكن في كل قضايانا الدولية والمحلية”.

وأردف “ابن جاسم” قائلا:” وكل البيانات التي تصدر فهي رفع عتب، ولكنهم للأسف شركاء في كل ما يجري. لست محرجا من ذكر الأسماء التي ساهمت في وصولنا لهذه الحالة، لكن ما زلت أتمنى أن يعودوا الى رشدهم”.

وأُقيمت، الإثنين، في القدس المحتلة، مراسم حفل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، تزامناً مع الذكرى 70 للنكبة وإعلان قيام دولة إسرائيل، وذلك تنفيذاً لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، إعلان القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لإسرائيل.

 

وتزامن ذلك مع ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية ضد المتظاهرين الفلسطينيين عند نقاط التماس شرقي قطاع غزة، بالتزامن مع نقل السفارة الأميركية إلى القدس والذكرى السبعين لنكبة فلسطين، في حين قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن من بين الإصابات 225 طفلا و79 سيدة.

 

فقد استشهد أمس الاثنين ما لا يقل عن 59 فلسطينيا -بينهم ثمانية أطفال- بالرصاص الحي، وهو أكبر عدد من الشهداء في يوم واحد منذ انطلاق مسيرات العودة يوم 30 مارس/آذار الماضي.

 

وكان من بين شهداء مليونية العودة مسعف ورجل مقعد، كما أن من بين الشهداء أحمد نجل القيادي الراحل في حركة حماس عبد العزيز الرنتيسي.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““لست محرجا من ذكر الأسماء”.. حمد بن جاسم يلمح لمسؤولية السعودية عن “صفقة القرن” ويتساءل: ما هو الثمن؟!”

  1. يا حمد رجاء حار يوم اللي بتذكر فيها الأسماء لاتنسى تكتب في أول القائمة اسمك وولي نعمتك حمد بن خليفة! السوابق للواحق! طريقة تبرئة الذات من كل مسؤولية وتحميل الآخرين المسؤولية واللوم لن تنطلي على الشعب العربي! ولا تراهن على فقدان الذاكرة أوضعفها فالشعب العربي ليس مصاب بالزهايمر ! الكل يتذكر مواقفكم المتماهية مع العدو الصهيوني والاغترار بالأضواء والشهرة والمنصب والتقرب لواشنطن! اليوم أصبحت خارج اللعبة وكرت محروق صار كل يومين نازل تلوم الآخرين ! وتعطي مواضع وحكم! التاريخ لن يرحم أي خائن للقضية الفلسطينية ولو كانت الخيانة كلمة! فكيف بخونة كانوا يتفاخروا بصداقتهم للإسرائيليين وبتبني أفكارهم وتوجهاتهم !

    رد
  2. هزاب
    ثم يكتب اسمك سيدك في ابوظبي في المرتبه الثالثه بعد ما كان لقائهم بالصهاينه في الغرف المغلقه صار الحين على رؤوس الخلائق.

    رد
  3. التعليق رقم خمسة انتي بعدك ! بعد المذلة اللي لقيتها في احد المواضيع وردوا عليكي الرجال وشرشحوكي يعدك على تفاهاتك! أم صح عالم ما له كرامة ! عالم ما بقى له ماء وجه! واصلي مخازيكي!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.