AlexaMetrics إطلاق نار وقطع طرق في "مأدبا".. "شاهد" أعمال شغب واسعة في الأردن وخلاف عشائري يشعل البلاد | وطن يغرد خارج السرب

إطلاق نار وقطع طرق في “مأدبا”.. “شاهد” أعمال شغب واسعة في الأردن وخلاف عشائري يشعل البلاد

تشهد محافظة “مادبا” الأردنية الآن أعمال شغب واسعة شملت إطلاق نار وقطع للطرق العامة بالمحافظة، بعد نشوب حرب بين عشيرتين بعد الاعتداء على شاب.

 

 

 

وتداول ناشطون أردنيون مقطع فيديو، يظهر إطلاق مجموعة مسلحة أعيرة نارية في منطقة “جرينة الشوابكة” وحطموا محلات تجارية وكانوا يتجولون في المنطقة بمركبات لا تحمل لوحات.

 

https://www.facebook.com/khaberni/videos/10156394924935979/

 

وكان الشاب زيد الفايز تعرض لاعتداء من قبل مجموعة من الأشخاص في شارع مكة غربي العاصمة عمان، وانتشر مقطع فيديو أمس الأحد يوثق الحادثة، وسط جدل كبير شهدته مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وتطورت القضية، اليوم الإثنين، حيث أخذت بعدًا عشائريًا، وشهدت منطقة “جرينة الشوابكة” وهي عائلة المعتدين، أعمال شغب تخللها إطلاق نار في الهواء، وتحطيم واجهة محلين تجاريين وإشارة ضوئية ومركبات ومحطة وقود.

 

https://twitter.com/WDenyah/status/993553245598433280

 

وأعلن مصدر أمني، الإثنين، أن الأجهزة الأمنية حددت هوية 8 أشخاص شاركوا في الاعتداء، مؤكدة أنها ألقت القبض على 5 منهم، فيما يجري البحث عن البقية.

 

 

 

وقال مصدر أمني إن “فريقًا تحقيقيًا خاصًا في قيادة أمن إقليم العاصمة باشر التحقيق في ملابسات قضية الاعتداء بالضرب على أحد المواطنين من قبل مجموعة من الأشخاص أثناء تواجده بالشارع العام بالقرب من مجمع جبر، حيث تمكن الفريق من تحديد هوية 8 ممن اشتركوا بالاعتداء عليه، وجرى ضبط 5 منهم وبوشر التحقيق معهم والبحث جارٍ عن الباقين”.

 

https://twitter.com/Omarhusain5/status/993525756121833473

 

 

 

وأضاف المصدر أن “التحقيقات في الحادثة وما رافقها من أحداث مستمرة لحين الانتهاء من كافة الإجراءات التحقيقية، والوقوف على كافة الملابسات والتفاصيل وإحالتها للقضاء ليتم الفصل فيها”.

 

 

 

 

وأصدر مدعي عام غرب عمان، الإثنين، قرارًا في وقت سابق بمنع النشر في القضية “استنادًا لأحكام قانون أصول المحاكمات الجزائية”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *