الرئيسية » الهدهد » “لليهود حق لا بد أن يأخذوه”.. رجل أعمال سعودي يهاجم الفلسطينيين ويصف قضيتهم بـ”القضية القذرة”

“لليهود حق لا بد أن يأخذوه”.. رجل أعمال سعودي يهاجم الفلسطينيين ويصف قضيتهم بـ”القضية القذرة”

في واقعة تؤكد النهج الجديد الذي تتبعه السعودية في عهد محمد بن سلمان الذي أعلن صراحة بأن قضية فلسطين لم تعد من أولويات بلاده وأن عليهم القبول بـ”صفقة القرن” أو يخرسوا، وصف رجل الأعمال السعودي مؤسس ومدير عام مجموعة الأشاعرة الدولية، خالد الأشاعرة، القضية الفلسطينية بـ”القضية القذرة”، مؤكدا على “حق اليهود” في فلسطين.بحسب تعبيره

 

وقال “الأشاعرة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على تحريض الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين ضد الفلسطينيين:” ﷲ يعطيك العافية يا سيد ايدي كوهين @EdyCohen فعلاً سئمنا من هذه القضية “القذرة” التي كانت سبباً لهذا الجاحد الحاقد الذي باع واشترى في القضية حتى الثمالة ان يتطاول على ملكنا وولي عهدنا وعلى بلدنا وأشكرك على اتزان موقفك وعلى صدقك ولليهود حق لابد أن يأخذوه”.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد كشفت عن انتقاد علني “شديد اللهجة” من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للفلسطينيين.

 

وأكد معلق الشؤون السياسية في القناة العاشرة العبرية، باراك رابيد، أن هذه الدولة “ليست أي دولة عربية.. إنها السعودية”، وأضاف “لقد أدلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بذلك في العشرين من شهر آذار/مارس الفائت، خلال لقائه مع ممثلين عن منظمات يهودية في نيويورك”.

 

وقال رابيد “ابن سلمان قال كلاماً رائعاً ومما قاله: خلال الأربعين عاماً الماضية فوتت القيادة الفلسطينية مرةً تلو الأخرى الفرص ورفضت أي اقتراح قُدم لها”، وتابع “ابن سلمان قال إن الوقت حان ليوافق الفلسطينيون على الاقتراحات وأن يوافقوا على الحضور إلى طاولة المفاوضات أو فليخرسوا ويتوقفوا عن الشكوى”، بحسب ما قال المعلق الإسرائيلي.

 

ومما قاله ولي العهد السعودي بحسب المعلق الإسرائيلي إن الموضوع الفلسطيني “ليس على رأس أولويات الحكومة السعودية ولا الرأي العام السعودي”، مؤكداً أن هناك مواضيع أكثر إلحاحاً وأهم للمعاجلة وفي رأس قائمة هذه المواضيع إيران.

 

ولكن المعلق العبري نقل أن ابن سلمان شدد على ضرورة حصول تقدم فعلي نحو الاتفاق مع الفلسطينيين قبل الدفع نحو التطبيع مع السعودية والعالم العربي.

 

وكشف رابيد أن هذه التفاصيل وصلت برسالة سرية أرسلها دبلوماسي إسرائيلي في القنصلية الإسرائيلية في نيويورك، والذي حصل على التفاصيل من المشاركين في اللقاء، وأيضاً من ثلاثة مصادر أخرى، شاركوا في إعداد اللقاء وتحدثوا عما جرى.

 

وختم حديثه للقناة العاشرة العبرية بالقول إن مصدراً شارك في اللقاء قال “إن من تواجد في الغرفة كان مصدوماً من هذا الكلام، وبشكل حرفي الناس سقطت عن الكراسي”.

وتزامن ذلك مع ما فجرته صحيفة “الأخبار” اللبنانية، حول أن السعودية أبلغت مصر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتوجه -بإرادته أو مرغماً- بعد عقد المجلس الوطني نحو المفاوضات المباشرة مع إسرائيل برعاية أميركية، وفق الرؤية التي سيطرحها ترامب، وهو ما سيمهد الطريق أمام “تحالف عربي ــ إسرائيلي” لمواجهة إيران.. بحسب الصحيفة.

 

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن السلطات السعودية مارست في الشهر الماضي ضغوطاً كبيرة على القاهرة لثنيها عن محاولاتها دفع رئيس السلطة، محمود عباس، إلى التراجع عن خطواته ضد قطاع غزة، وتأجيل عقد المجلس الوطني ليشمل جميع الفصائل، ومنها “حماس” و”الجهاد”، وذلك بعدما شكا عباس إلى الرياض الضغط المصري.

 

وتزامنت الضغوط السعودية مع ضغوط إسرائيلية أخرى لمنع القاهرة من تحسين الواقع الاقتصادي في قطاع غزة، وإبقائه مهدداً بالانهيار.

 

وأضاف تقرير الصحيفة أن الضغط السعودي جاء بتنسيق مع أمريكا وإسرائيل، لتقييد “حماس” سياسياً وعسكرياً في خلال الفترة الحالية، بما يتيح المجال لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقا لـ”خطة السلام” التي ينوي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، طرحها في خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت التوصية بضرورة تجديد “شرعية” منظمة التحرير الفلسطينية بعيدا عن “حماس” و”الجهاد”.

 

وفي حال رفض عباس العرض السعودي وامتنع عن التفاوض مع إسرائيل، فستوقف السعودية دعمها للسلطة، ولن تعارض العمل على إيجاد بديل عنها في أقرب وقت.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““لليهود حق لا بد أن يأخذوه”.. رجل أعمال سعودي يهاجم الفلسطينيين ويصف قضيتهم بـ”القضية القذرة””

  1. ياالهي كم انتم اقذر من القاذورات

    فلسطين اطهر من شواربكم يا خنازير يا عديمي الشرف والغيره
    الللهم ارنا بكم يوما تشفي فيه ما في قلوبنا

    رد
  2. إذا كان كذا فلهم حق بخبير والمدينة المنوره خلهم يأخذه وإيران نأخذ الشرقيه وخلاص

    رد
  3. اكيد انك انه حدك من يهود خيبر يا خالد الأشاعرة لعنة الله عليك وعلى اليهود
    الله يجعل موتك قريب

    رد
  4. اكيد انه جدك من يهود خيبر يا خالد الأشاعرة لعنة الله عليك وعلى اليهود
    الله يجعل موتك قريب

    رد
  5. حسب قول هذه جيفة نثنة نعم لليهود حق في خيبر ويثرب
    نصف سعودية لكوهين ولليهود ونصف الغني بنفط لايران
    خالد الأشاعرة، مكانه وطنه في واد سحيق في قاع جهنم مع اشباه من اشباه رجال.
    اما القضية الفلسطينية اصبحت قضية مسلمي العالم اصبحت قضية كونية
    وليست دولا .سعودية ولا عربية دول اسلامية .
    ستبقى فلسطين كببيييييرة بالله باذن الله عربية من نهر الى البحر رغم انف صهيون وصفيون ال سلول وال قاعود وال صمود وال ثمود وال خالد الأشاعرة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.