الرئيسية » الهدهد » سياسي تونسي لحكام “السعودية والإمارات”: والله لو دفعتم لـ”ترامب” أثاث غرف نومكم لن يكف عن ابتزازكم

سياسي تونسي لحكام “السعودية والإمارات”: والله لو دفعتم لـ”ترامب” أثاث غرف نومكم لن يكف عن ابتزازكم

وجه السياسي التونسي ورئيس حزب “تيار المحبة” محمد الهاشمي الحامدي رسالة شديدة اللهجة لحكام السعودية والإمارات، مؤكدا أنهم حتى لو دفعوا لـ”ترامب” ثمن بيوت نومهم فلن يتوقف عن ابتزازهم.

 

وقال”الحامدي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على مطالبة “ترامب” لدول الخليج الثرية بدفع تكاليف تواجد القوات الأمريكية في سوريا:” إلى حكام #السعودية و #الإمارات رأيتم كيف تحدث #ترامب عنكم أمس بحضور ماكرون. والله لو دفعتم لهم اثاث بيوت نومكم فلن يكف عن ابتزازكم والضغط عليكم لنهب أموال شعوبكم. اعقلوا وعودوا إلى رشدكم. حلوا خلافكم مع #قطر وفاوضوا #إيران وعملاءها متحدين وقولوا لترامب روح حل مشاكلك الداخلية”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/989426083018821632

وأضاف في تدوينة أخرى:” مبلغ ال7 تريليون دولار الذي طالب #ترامب أمس دول الخليج بدفعه هو بالأساس تكاليف غزو #العراق. غزو غير شرعي كما يعلم كل الناس. لذا أقول لحكام #الخليج لا تدفعوا له مليما واحدا وشكلوا جيشا خليجيا واحدا يرد أذاه واطماعه هو و #إيران عنكم”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/989423023458521088

وكان “ترامب” قد صرح في المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي إنه يريد من هذه الدول الشرق الأوسط الثرية ضخ الأموال والجنود لدعم الجهود الأميركية في سوريا.

 

وبيّن الرئيس الأميركي أن بلاده دفعت 7 تريليون دولار خلال 18 عاما في الشرق الأوسط، “وعلى الدول الثرية دفع مقابل ذلك”.

 

يشار إلى انه في أوائل أبريل الجاري، وفي رد مباشر على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن رغبته في بقاء القوات الأمريكية في سوريا، قال “ترامب” إذا أرادت السعودية ذلك فعليها دفع التكاليف.. حسب وصفه.

 

وأضاف: “نعمل على خطة للخروج من سوريا، وإذا كانت السعودية ترغب ببقائنا فيها فيجب عليها دفع تكاليف ذلك”.

 

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده “أنفقت 7 تلريونات دولار في الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية، ولم تجن سوى الموت والدمار”.

 

وكان “ابن سلمان” قد صرح لصحيفة “تايمز”، بأن القوات الأمريكية يجب أن تبقى لفترة متوسطة على الأقل، إن لم يكن على المدى الطويل.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سياسي تونسي لحكام “السعودية والإمارات”: والله لو دفعتم لـ”ترامب” أثاث غرف نومكم لن يكف عن ابتزازكم”

  1. معقول بدو نسوان أل سعود وال زايد ؟؟؟ المشكل اذا كان الموضوع غير مالي !!!. طيب خلص اعطوا ترامب غرف النوم مع النسوان ، على الله يرضه مايجي يطلب طلب تاني !!!!.
    شو هلعلقه يا رب – يارب حنن قلب ترامب علينا يا رب استر على الولايه ، لازم السديس يدعي من الكعبه ولمسلمين الله يحنن قلب ترامب على حريمو في الخليج — القاسي, المتجبر أبو أفانكا – اعطوا النسوان للخليفه الداعشي أبو أفانكا ، وبعدين منشوف شو بيطلب بعدها
    اعطوا .. ..

    رد
  2. لو نعطيه مانسلك ونملك ومثله ودبله واضعاف ذلك ملايين الملايين .. مايسوى ذلك اللتافته واحده من اللتفاتاته الى الخليج .. هذا ترامب واحد بس ماعندنا غيره .. في ترامب ثاني مثله في العالم !!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.