أحرج أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس الأمريكي دونالد عندما رد على “” واستنكر قوله بأن أمريكا تمكنت من وقف الإمارات و السعودية وقطر عن دعمهم للإرهاب.

 

وخلال الاجتماع الثنائي بالبيت الأبيض اليوم، صرح “ترامب” أمام الصحفيين بأن أمريكا تمكنت من إيقاف دول عربية مثل الإمارات والسعودية وقطر عن دعمها للإرهاب وأن أمريكا تثمن موقف تلك الدول واستجابتها.

 

وردّ على ترامب قائلاً: “أود أن أوضح نحن لن نسمح ولن نتسامح مع من يمولون الإرهاب ونحن نتعامل مع أمريكا لوقف تمويل الإرهاب وقطر كانت ولا زالت تحارب الإرهاب”.

وأثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم، الثلاثاء، داخل البيت الأبيض، حيث وصف “ترامب” “تميم” بأنه “إنسان رائع وصديق سابق له قبل الدخول لعالم السياسة”.

 

وأظهرت لقطات مصورة استقبال “ترامب” لـ”تميم”، عند مدخل البيت الأيض، قبل أن يتصافحا، وينتقلا إلى قاعة الاجتماعات، حيث أكد الرئيس الأمريكي أن “الأمور تسير على أفضل حال مع قطر”.

 

وأكد أمير قطر اتفاقه والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إنهاء المأساة في سوريا فورًا، واصفًا رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنه “مجرم حرب”.

 

وقال الشيخ تميم :”نتحدث اليوم ونرى مأساة الشعب السوري، وأنا والرئيس ترامب نتفق أن هذا الأمر يجب أن يقف فورًا “.