تغريدات الكاتب القطري المعروف ورئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية ، انتقل أثر (وجعها) من إلى الرياض، فبعدما انبرى إعلام بالأمس للرد على “العذبة” ها هو “ابن سلمان” يطلق صبيه ليسب الكاتب القطري ويهاجمه من فوق ، مقحما الشعائر الدينية في الصراعات السياسية.

 

تغريدة قضت مضاجع “

وكان “العذبة” قد علق على الحرب الدائرة بين قوات باليمن (التي تسعى لتنفيذ أجندة خاصة بمحمد بن زايد) وجماعة “الحوثي” (المنقلبة على الشرعية) بقوله:”الشجاع عبدالملك الحوثي يمسي عليكم ويقول: العلوم سلامتكم ما به إلا دق خشوم وما بالحمض أحد عقب ما جبتوا باكستان تحميكم، واليمن لن يُقسم.”

 

وتابع ساخرا من خسائر “عيال زايد” الفادحة باليمن على يد ميليشيا “الحوثي” رغم تفوقهم عسكريا وماديا:”كفو يا #الحوثي دق خشومهم من دون أرضك ومالك ووطنك ولا تنس #عيال_دحلان من فضلك وكرمك.. واترك العبرية تقول: نحن هنا أين أنتم قادمون يا صنعاء”

 

 

هذه تغريدة “العذبة” التي نشرها في إطار ساخر، أثارت جنون “عيال زايد” فأطلقوا كتائبهم لمهاجمة الكاتب القطري، وأفرد موقع “إرم” الإماراتي الصادر من أبو ظبي والمحسوب على محمد بن زايد بالأمس، خبرا كاملا سلط فيه الضوء على تغريدة “العذبة” مهاجما إياه.

 

“ابن سلمان” يدخل على الخط

واليوم بدأ ولي العهد السعودي هو الآخر، في إطلاق رجاله وذبابه الإلكتروني للرد على “العذبة” كما فعل حليفه “ابن زايد” بالأمس.

 

اليوم وبشكل مفاجيء ظهر الأردني يوسف علاونة  كاتب المخابرات الإماراتية وربيب “عيال زايد” من فوق جبل عرفات بالمملكة، ليخصص عدة دقائق في “فيديو” قام بتصويره لمهاجمة “العذبة” وسبه بأقزع الألفاظ.

 

وعبر المقطع الذي بثه “علاونة” عبر قناته بـ”يتيوب” بدأ حديثه بمهاجمة إيران ووفقا لخط السياسة الجديد، ثم انتقل إرضاء لسيده “ابن سلمان” للتهجم على الكاتب القطري عبد الله العذبة والإعلامي المعروف جمال ريان وسبهم بألفاظ خارجة دون اعتبار للمكان المقدس الذي يتواجد به.

بدوره رد الإعلامي الكبير والمذيع المعروف بقناة “الجزيرة” جما ريان على تطاول “علاونة” المكلف من النظام السعودي.

 

ودون “ريان” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”من هي الجهة الرسمية التي سمحت لهذا الكائن ، فالت العقال،  الشتام السباب ، ان يصعد عرفات وان تخرج  من فمه ألفاظ قذرة بالسب والشتم على خلق الله”

 

وتابع متسائلا: “ألا يعتبر  تدنيسا لحرمة الشعائر المقدسة عند المسلمين  في المملكة العربية #السعودية؟ ”

 

 

وتابع في تغريدة أخرى منتقدا النظام السعودي وإقحامه للشعائر والأماكن المقدسة في الصراعات السياسة:”اماكن الحج والعمرة مقدسة لجميع المسلمين وكل المذاهب سني شيعي جعفري مالكي حنبلي صوفي ولكل الأعراق كرد وطاجيك وترك وبشتون لكل أنسان مسلم ، فهل ستصدر السلطات السعودية بيانا تدين فيه هذا التعدي على طوائف المسلمين وتتخذ أجراء تعاقب فيه صاحب هذا الفيديو”

 

 

يشار إلى ان الكاتب الأردني يوسف علاونة قد خصص العديد من الفيديوهات عبر قناته على موقع “يوتيوب” خلال الفترة الاخيرة للهجوم على قطر والدفاع عن السعودية والإمارات ودول الحصار كاملة، بعد أن كان من أشد المهاجمين للمملكة العربية السعودية.

 

ويؤكد ذلك أن “علاونة” يدافع ويهاجم وفق أجندة ويحركه الدرهم والدينار، ولا يخجل من تصادم وتضارب تصريحاته طالما ستمتلأ جيوبه بـ”الرز” من أي مصدرا كان.

 

وظهر “علاونة” منذ شهور بشكل مفاجئ مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ليؤكد ذلك بما لايدع مجالا لشك بأن هجومه على قطر كان بفعل المال السياسي الذي تستخدمه “أبو ظبي” لشراء ذمم الكتاب والإعلاميين.