AlexaMetrics شيخ بحريني شامتا بثوار سوريا: "روسيا ستحول ليلكم نهار.. انتم من فعلتم هذا بأنفسكم فاستعدوا" | وطن يغرد خارج السرب

شيخ بحريني شامتا بثوار سوريا: “روسيا ستحول ليلكم نهار.. انتم من فعلتم هذا بأنفسكم فاستعدوا”

أعرب الشيخ البحريني عبد الله بن محمد آل خليفة حفيد حاكم البحرين السابق أحمد الفاتح آل خليفة، عن وقوفه مع روسيا في ردة فعلها على مقتل أحد طياريها بعد أسقطت طائرته في إدلب السورية على يد قوات المعارضة.

 

وقال “آل خليفة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” متشفيا بقوات المعارضة ومعبرا عن فرحته بما سيحدث:”الأوامر صدرت من القيادة الروسية استعدو لما هو قادم قريبآ جدآ اذا ما يحولون ليلكم نهار انتم من جبتوه لنفسكم روسيا غضبت”.

 

وأضاف في تغريدة اخرى واصفا القوات التي قتلت الطيار الروسي بالإرهابية: “الاسير لا يقتل يا ارهابين ، اذا تركيا تم تأديبها على مثل هذا عندما اسقطت طياره ماذا بيكون عليكم وانتم قتلتم الطيار “.!

 

وأردف قائلا:” التطور اللي حدث سلاح اسقط طياره من وين وصل وهذا مراح يجعل روسيا تقلب عاليها واطيها على النصرة وعلى من وصل السلاح ولها طريقتها لعب في نار ومراهقة سياسيه للبعض لإرضاء امريكا الذي راح تتبراء من هذا امام روسيا ..!”.

 

من جانبهم، صب المغردون جام غضبهم على الشيخ البحريني لدفاعه عن روسيا وتناسيه قصف الأطفال من قبل الطيران الروسي الذي يروح ضحيته العشرات يوميا، في حيت شكك البعض في أن يكون الشيخ البحريني “مسلم” من الأساس.

https://twitter.com/Mahmoud00085/status/959920158730014720

https://twitter.com/2Y11VbBjehYdGps/status/959878243703820288

https://twitter.com/almuhbane/status/959906997427720195

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب من طراز “سو 25” ومقتل الطيار، موضحة أن “مركز المصالحة الروسي في حميميم يعمل مع تركيا لإعادة جثمان قائد الطائرة”.

 

وأكدت وزارة الدفاع، في بيان لها، “تحطّم الطائرة الروسية “سو-25” عندما كانت تحلق فوق منطقة خفض التصعيد في إدلب”، مشيرة إلى أن “المعلومات الأولية تؤكد أن مسلحين أسقطوا الطائرة بصاروخ محمول على الكتف”.

 

وجاء في البيان أن “الطيار استطاع أن يقفز من الطائرة قبل تحطمها، وذلك في إحدى المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم “جبهة النصرة”، مضيفاً أن “الطيار قد لاقى حتفه أثناء مواجهة مع الإرهابيين”، بحسب البيان.

 

كذلك أشارت وزارة الدفاع إلى أن قواتها قصفت بشكل مكثف منطقة سقوط المقاتلة في ريف إدلب.

 

وأعلنت “هيئة تحرير الشام” مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة الحربية الروسية بصاروخ مضاد للطائرات محمول على الكتف.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. أخرس يا … يلعن شرفك على شرف القزم ملك البحرين وكل الكلاب على شاكلتكم. انتم من سترون من أهل البحرين ما لا يعجبكم عندما يصير عاليكم سافلكم، عندما تلقون قصاصكم العادل يا معدومي الرجولة والشرف والاخلاق يا اشباه الرجال.

  2. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” لا تظهر الشماتة بأخيك فيعافيه الله ويبتليك ”. لا شك عندي أن الأمير عبد الله آل خليفة قليل المعرفة سواءً في الدين أو في السياسة. أما بالنسبة للدين ، فأتمنى أن يفهم أنه يستجلب البلاء لنفسه و لأهله و لبلده البحرين حين يشمت بأهل بلاد الشام المباركة “الذين هم نظرياً إخوته”.
    أما بالنسبة لما يحصل في البلاد المباركة ، فواقع الأمر أن الجيش الروسي خائب. حين جرى إستجداء تدخل الجيش الروسي في سوريا في نهاية صيف عام 2015 ، ذكر بوتين أن خزينة بلاده لا تسمح لأن الاحتياطي النقدي بها كان حينئذ مليار دولار فقط . طار أحد أمراء الخليج إلى موسكو و قام بتسليم شيك بمبلغ 6 مليلار دولار لبوتين . بدأ التدخل الروسي في بداية خريف 2015 مع تعهد لمجلس الدوما الروسي بأن تكون الحملة الروسية لمدة 3-4 شهور.
    ها نحن نرى الروس الملاحدة قد امتد تدخلهم حوالي عامين و نصف ، و ركبوا أعلى ما في خيلهم مجربين كافة الأسلحة و حتى المحظور منها من دون أن يحسموا المعركة. قريباً ، بعون الله، سنرى تداعيات تدخلهم الأحمق كيف ترتد إلى نحورهم.

  3. يا أبو شهاب لماذا لا تسمي الأشياء باسمها وتقول أن هذا الديوث هو الخرا محمد بن زايد.
    للعلم الديوث محمد بن زايد زار موسكو برفقم مليك الأردن والخرا عبد الفتاح السيسي في يوليو 2015, عنده كان بشار الكلب على قاب قوسين من الهزيمة حيث وصلت طلائع الجيش الحر الى حدود القرى النصيرية.
    زار الخونة الثلاثة كما قلنا موسكو زيارة مشتركة وتوسلوا الى بوتين أن يتدخل ويحتل سوريا ليمنع سقوط بشار أسد.
    تعهد الديوث محمد بن زايد بدفع تكاليف الاحتلال الروسي لسوريا, وهذا ما حصل.

  4. أخي الكريم خبير
    كلامك صحيح مئة بالمئة ، إنه ابن زايد من دويلة الخمارات التي أنفقت أموالاً طائلة من أجل إفشال الربيع العربي سواء في سوريا أو مصر أو ليبيا أو غيرها . الفرعون الدولي ليس مستعداً لدفع دولار واحد من أجل هذا الهدف و يوعز لطراطيره النواطير أن يدفعوا .
    مع ملاحظة أنني قد سبق أن أشرت إلى ابن زايد هذا أكثر من مرة كممول الإجرام الروسي في سوريا في موقع “وطن يغرد خارج السرب المحترم” و غيره من المواقع. القصة صارت معروفة لدى الكثيرين من العرب ، و لكننا لا نيأس ، و لسوف تنتصر ثورة سوريا المباركة بعون الله مهما طال ليل الظلام و مهما استبد الطغيان. هذه أعظم ثورة شعبية عرفها التاريخ ، و لذلك تكالب عليها تحالف الخنازير الأشرار من كل الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *