“رقص وقيادة نساء وهجاء وغثاء”.. كاتب قطري: السعودية تعيش حالة “مخاض جديد” ولكن ملامح الجنين “هجين”

0

أكد الكاتب الصحفي ورئيس تحرير صحيفة “الوطن” القطرية، محمد حمد المري أن الليبرالية تيار قديم بالمملكة العربية ، مشيرا إلى تصدي الشعب ورجال الدين لها على مدى عقود، حتى خضعت “” لـ”أبو ظبي”.

 

وقال “المري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الليبرالية تيار قديم وتصدى له الشعب ورجال الدين وحافظوا على شخصية المملكة لسنوات رغم محاولات العربية وmbc لكن الآن خضعت الرياض لرغبة أبوظبي!”.

https://twitter.com/MohdAlmarri2022/status/914850795941531650

 

وأضاف في تغريدة أخرى مشيرة إلى اجتماع قبائل “يام” بالسعودية والذي يؤكد رغبة المملكة باللعب في هذه الورقة في مواجهة : ” أما القبيلة فهي “قنبلة”موقوتة وتجمعاتها مشحونه وبما إنكم أعدتم إشعالها وإشغالها فتحملوا تبعاتها وربما يكون اجتماعهم المقبل لمناقشة البطالة !”.

 

واختتم  “المري” تدويناته قائلا: ” السعودية تعيش مخاض لمرحلة جديدة ، ولكن ملامح الجنين “هجين” بين الليبرالية والجاهليه فهناك وقيادة نساء وفي الجانب الآخر شعر وهجاء وغثاء !”.

 

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية قد اتخذت مجموعة من القرارات خلال الأيام الماضية تعزز فيها توجهها السريع نحو “العلمانية”، بدأت بالسماح للمراة السعودية بالمشاركة في احتفالات العيد الوطني الـ87 ومن ثم السماح للنساء بقيادة السيارة، والسماح لها أيضا بقيادة الاجرة، وظهور راقصات لأول مرة في الفنادق، ثم تبعها قرارا برفع الحظر الممتد لأكثر من ثلاثة عقود عن القنوات التلفزيونية الرسمية ببث الحفلات الغنائية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More