قاضي قضاة الأردن المستقيل “أحمد هليل” يخرج عن صمته ويكشف كواليس خطبته النارية

3

في أول تصريحات له بعد استقالته أو إقالته، كشف وقاضي قضاة السابق، ، كواليس خطبته النارية التي ألقاها من على منبر مسجد الملك الحسين بن طلال في يوم الجمعة 20 كانون الثاني/يناير الماضي، مؤكدا على أن ما جاء في الخطبة كان بمبادرة فردية منه دون إيعاز من أحد.

 

وقال “هليل” إنه لم يُلق هذه الخطبة التي طالب فيها ملوك وأمراء المسارعة لمساعدة الأردن بإيعاز من أي أحد وانما “جاءت من تلقاء نفسي وإحساسا بالمسؤولية والظرف الصعب الذي يمر به الأردن”، على حد قوله.

 

وأكد الشيخ “هليل” أن ما قاله هو ما شعر به ويؤمن به كمرجعية دينية أردنية وفي العالم الإسلامي بأسره، مشددا على ان الوضع في الأردن محتاج لمساعدة الأشقاء، وفقا لما نقله موقع “عمون”.

 

وكان  الدكتور أحمد هليل،  قد دعا خلال خطبته، ملوك وأمراء وشيوخ  والخليج العربي، الى دعم الاردن؛ لأن الدائرة تدور وحماية الاردن واجب عروبي واسلامي.

 

ولفت “هليل” في الخطبة التي عنونها بـ “صيحة مناشدة’ الى ان ضعف الاردن هو ضعف وتمزق لجبهات اخرى مناشدا بالقول “أسعفوا الاردن”.

 

وحذر بلهجة لم يسبق لها مثيل من تمزق الجبهة الاردنية ما يعني تمزق جبهات خليجية أخرى حدودها مع الاردن.

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. المهتدي بالله يقول

    لو يتنازل هذا ا لشيخ عن ربع راتبه وربع الامتيازات التي ينالها ربما بدون وجه حق لو تنازل هو والكثيرين من امثاله في الاردن عن ربع رواتبهم وامتيازاتهم واعادوا هذا الربع لخزينة الدوله لكانت الاردن الان بدون مديونيه وعندها فائض في الميزانيه ولما احتاج الاردن الى خطب هذا الشيخ واضرابه … هم خائفون على ما نالوه من اموال الشعب المسكين .لذلك تجدهم يلحون في المسأله …واقسم انه لو كان هناك قناعه وحسن نيه تجاه الاردن ان ما يتبقى لهم من رواتبهم الشهريه وامتيازاتهم بعد تنازلهم هو فوق حاجاتهم وحاجات ذويهم ..وربما مخصصات شهر واحد لهم يكفيهم لسنه …..

  2. المهند يقول

    انت مرجعية دينية يا احقر خلق الله!! والله هزلت
    لا يكون انت شيخ الاسلام ابن تيمية
    انت مثلك مثل علي جمعة وميزو والهلالي والامام الاصغر احمد الطيب وغيركم كثير من كلاب السكك تحومون حول سيدكم لعل وعسى يرمي اليكم عظمة وان رضي عليكم قليلا اضاف اليها بعض اللحم.
    انت يا نكرة لا تتفوه باي شئ الا بأمر سيدك فاتركك من هذا الكلام الفاضي ان ما جاء في خطبتك كان بمبادرة فردية منك دون ايعاز من احد. لم ولن يصدقك احد
    هم اسيادك من اوعزو لك برمي الطعم للخليج فاذ به الطعم يرتد عليك بل ويلصق في وجهك القبيح
    اتعرف لماذا يا مرجع ههههههه
    لأن حكام الخليج وبالذات ال سلول يسلكون نفس المسلك ويوعزون بل ويأمرون شيوخهم ان يخطبو ويفتو حسبما يريدون.. فرد عليك الخايج ايه يا هذا انت جاي تبيع مية في حارة السقايين ههههه
    لكن لا تقلق يا هليل ولا تخف او تجزع هم فقط امروك ان تستقيل ليحفظو ماء وجوههم ولكن مثلك لا يتم الاستغناء عنه ابدا. من اين يأتون بشيخ نصاب حباب مثلك. هم فقط سيركنونك الي حين قليل ثم سترجع فانت وامثالك من عظام الرقبة والعمود الفقري. بس اتمنى الا يأمروك ان تتحول طبال او رقاص وما اظنك تمانع فانتم يا هليل لا دين ولا مبدأ ولا كرامة لكم.
    ونحن والحمد لله لا نتبع اي شيخ او مدعي علم ان كان الحاكم العربي راضي عنه بل وان كان يعمل في دواوين الحكام ووزارات الاوقاف ودوائر الافتاء فكل هؤلاء الشيوخ ماجورين ويستخدمهم الحاكم لتبرير قراراته واحكامه بل واهوائه. هذه سياستنا وهذا ديدننا مهما بلغ من علم او تقوى مزيفة بل ان كل شيخ مرضي عنه هو انسان ضال مضل مرتد فاجر فهنيئا لك يا هليل انت وامثالك هذه المكانة

  3. عبدالله يقول

    هذا مو شيخ هذا مسخ والعياذ بالله . اكل حقوق الناس . هزيز ذنب . هؤلاء تجار الدين في الدرك الأسفل من النار . اكل حق الأيتام وكلنا شفنا على النت . حرامي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.