كاتب سعودي لحكام بلاده: “اصلحوا حالكم قبل فوات الأوان ولكم في سوريا وليبيا والعراق ومصر عبرة”

2

بطريقة غير مباشرة، دعا الكاتب الليبرالي السعودي، تركي الحمد، حكومة بلاده بضرورة الإصلاح على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، محذرا إياها من مصير سوريا وليبيا والعراق ومصر.

 

وقال “الحمد” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” المأساة السورية..والليبية والعراقية والمصرية تقول لنا شيئا واحدا: أصلح قبل فوات الأوان والا فهي الكارثة..هكذا يقول تاريخ البشر”.

 

وأضاف: ” لا قيمة للإصلاح في غير وقته..فحين يفوت الفوت لا ينفع الصوت..وسقوط الشاه واتحاد السوفييت خير مثال تاريخي معاصر..فكل شيء في وقته حلو..”.

 

وتابع:” مأساة الأنظمة السياسية بشكل عام أنها تظن أن ما حدث لغيرها لن يحدث لها..قليل من الإصلاح في وقته يمنع كوارث لاحقة..والحصيف من يتعض بغيره”.

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عبدالله السعيد يقول

    شكل العلماني ال الشيك خايف على امتيازاته وامتياز عائلته اللصوصيه احذية ال سلول,
    والله لم تجدوا ياال سلول وياال شيك واحذيتكم من كهنة وباباوات ونخب رخيصه عميله خنثويه!! شعبا حيا يقظا شجاعا كالذئاب ينام بعين ويحرس بالاخرى؟
    تخيلوا شعب تعداده يقال بانه 20مليون راس؟ وفي الحقيقه ليس هم سوى 00000002 سعبة اصفار على الشمال؟لم ولن ينتخب او يقف طوابير امام صناديق على مدار ثمانين سنه عجاف وذل واستعباد واذلال وخزي وعار وشنار,لاختيار لا اقول رئيسا ولا وزيرا,وانما حتى سائق سيارة الزباله لايحق لهذا الشعب التعيس المتعوس المتعس من ذلك؟
    اقول ليس هنا شعبا :
    كالشعب الاوكراني والذي رمى بعض من مسئوليه في حاويات القمامه وعلق بعضهم وربطهم على الاعمدة.
    او كالشعب النيبالي والذي ذاق مرارة العبوديه والدكتاتوريه والظلم والقمع على مدار 250سنه من عائله ملكيه طاغويته لاتخلف عن بهائم ال سلول وال شيك,ثم ثار وحاصرها وكنسها لمزبلة التاريخ.
    او كالشعب الكوري الجنوبي,والذي لم ولن يحتفل بالسنة الجديده,وانما خرج في مسيرات مطالبا الرئيسة بالتنحي ثم القبض عليها ومحاسبتها ومعاقبتها,بسبب فقط وظيفه؟؟؟ وليس يختا قيمته 2مليار, طبعا مثل هذه الشعوب الحيه,تراها لحى كهنة ال سلول,بانهم شعوب خوارج ومارقين ومفسدين وعصاة لولي الخمر ومثير فتن؟؟؟
    ثمانون سنه فساد X فساد,تخيلوا سرقات في عهد سلقان الاستخراء,بلغت ارقاما فلكيه تريلون ريال ارقام,كشف عنها الدكتور الاقتصادي حمزه السالم.
    عشرات من النخب المثقفه الحره الشريفه تم منعها من التصريح والتوضيح كالاقتصادي برجس البرجس.
    مئات من النخب المثقفه والتي لم تركع ولم تسجد للعائله الطاغوتيه السلوليه,تم رميهم في زنازين طاغوت
    الداخليه,بسبب راي او تغريده ,لم يفجروا او يكفروا او يسرقوا؟؟؟
    ملفات فساد ال سروق,تحتاج الى 100 طائره جامبو لحملها ولنقلها الى قاعات المحاكم,فسادا ليس له مثيل على مر ا لتاريخ اضافة الى ولوغهم في دماء المسلمين او المشاركه في ذلك,واقسم بالله العظيم بان ومنذ بزوغ فجر الاسلام لم يمر على جزيرة العرب اكثر فسادا وعمالة وخيانة وغدرا ومكرا وخبثا مثل ال سلول؟
    اللهم طهر بلد الحرمين من ندس ال سلول ورجس ال شيك عاجلا غير اجلا.

  2. S_M يقول

    الله يعينك
    راح تاكل عيش وحلاوة قريب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More