الرئيسية » تقارير » مذبحة حلب: جنود بشار يذبحون النساء والرجال بالسكاكين

مذبحة حلب: جنود بشار يذبحون النساء والرجال بالسكاكين

 

قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات رئيس النظام السوري بشار الأسد ارتكبت مجازر ميدانية بحق المدنيين في شوارع حلب.

 

وقال عبد الرحمن على حسابه على فيسبوك: “هناك مجازر حقيقية ارتُكبت بحق المدنيين في شوارع حلب، الناس والأطفال يهيمون في الشوارع بحثاً عن مكان”.

 

وذكرت صفحة “شاهد عيان” المهتمّة بنقل أخبار حلب أنّ “قوات النظام وميليشاتها، أعدمت العائلات ذبحاً بالسكاكين، ورمياً بالرصاص وحرقاً، وشملت عمليات الإعدام الرجال والنساء على حدٍ سواء”، ووثّقت “مقتل أكثر من 50 شخصاً” بهذه الطريقة. –

 

وقال المرصد إن 60 شخصاً قُتلوا، بينهم مدنيون ومقاتلون، عندما اقتحم الجيش السوري عدة مناطق تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب (الإثنين).

 

وأضاف المرصد أنهم قتلوا بإطلاق النار أو قصفاً عند استعادة القوات أحياء الفردوس وبستان القصر والزبدية.

 

وكان سوريون قد أنشأوا هاشتاغ “#عالشارع_هلأ”، يدعون فيه الجميع من مختلف المدن العربية والغربية الخروج أمام السفارات الروسية جراء ما يحصل في مدينة حلب من قتل وحصار وإعدامات ميدانية واعتقالات لأغلب المدنيين الموجودين في المناطق المسيطر عليها حديثاً من قِبل الجيش السوري والقوات المساندة له.

 

وبحسب “الجزيرة”، ذكرت شبكة “شام” أن قوات نظام بشار الأسد والميليشيات المتحالفة معها، سيطرت على أحياء الشيخ سعيد وباب المقام والكلاسة وبستان القصر والصالحين والفردوس بشكل كامل، وأنها سيطرت على أجزاء من أحياء الأنصاري الشرقي والزبدية والإذاعة وصلاح الدين والعامرية وسيف الدولة، وهي آخر ما تبقى من أحياء تحت سيطرة المعارضة.

 

وأفادت “الجزيرة” بأن قوات النظام والميليشيات أعدمت ميدانياً 79 شخصاً في أحياء الصالحين وبستان القصر والفردوس، إثر انسحاب مقاتلي المعارضة.

 

وتتزامن هذه التطورات مع حركة نزوح واسعة شرق حلب، فقد أكدت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 13 ألف مدني غادروا مناطق المعارضة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأن نحو سبعمائة من مسلحي المعارضة سلموا أسلحتهم في الفترة ذاتها قبل انتقالهم إلى غرب حلب.

 

وذكر مدير مكتب حلب لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، رادوسلاف رزيهاك، (الأحد)، أن جميع أطفال حلب يعانون الصدمة، مضيفاً: “لم أشهد في حياتي مثل هذا الوضع المأساوي الذي يعانيه الأطفال بحلب”.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “مذبحة حلب: جنود بشار يذبحون النساء والرجال بالسكاكين”

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين وأولهم الحكام العرب سفراء الصهيونية
    حسبنا الله ونعم الوكيل هذا الإجرام بحق البشر والحجر ما هو إلا غل دفين في قلوب الصفويين ضد السنه، ،
    اللهم احفظ عبادك يارب العالمين، اللهم ليس لنا رب سواك فندعوه، يا الله يا الله يا الله

    رد
  2. حلب تباد عن بكرة ابيها………
    ماذا أقول……كل العرب الرؤساء والمرؤوسين خنازير..وكل الخنازير عرب..اللهم حاملي السلاح المقاتلين للطغاة وعساكرهم الكلاب الشرسة…لك الله يا حلب..ولعنة الله وغضبه الشديدين على كل العرب حكاما ومحكومين اللهم المحاربين المقاتلين للطغاة وعساكرهم الرعاع الهمجيون البربريون

    رد
  3. هؤلاء الشيعة الذين يزعمون أنهم يأخذونون بثأر الحسين بذبح الأطفال والنساء والشيوخ ولو كان الحسين حيّاً لقاتلهم.

    رد
    • حسبي الله ونعم الوكيل في الشيعه ولاد المتعه النصر قادم يا حلب لا تحزني الله معكم ونحن معكم نطالب بتجنيد الشباب السني من كل البلاد العربيه لمحاربه الروس

      رد
  4. نعم صدق الأخ عربي مغترب، شهاده أقدمها لله أن الشيعه يدرسون في حوزاتهم وفي حسينياتهم وفي بيوتهم وعقيدتهم ((يا لثارات الحسين )) نهارا جهارا يطالبون بالأخذ بثار الحسين من السنه ،وافعالهم الإجرامية عقيدة دينهم، .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.