الرئيسيةالهدهدسلطنة عمان تعد خطة للقضاء على ظاهرة الاتجار بالجنس في شوارعها.. ستراقب...

سلطنة عمان تعد خطة للقضاء على ظاهرة الاتجار بالجنس في شوارعها.. ستراقب كل السائحات

تعتزم سلطنة عُمان تشديد القيود المفروضة على منح التأشيرات السياحية للنساء من جنوب شرق آسيا اعتبارًا من الشهر الجاري، كجزء من حملتها للقضاء على البغاء في البلاد.

 

وجاء التفكير بمثل هذا القرار بعد أن وجدت الشرطة ارتفاعًا كبيرًا في أنشطة الدعارة التي يقمن بها هؤلاء النساء اللواتي يدخلن البلاد بموجب التأشيرات السياحية, ومن ضمن القوانين الجديدة ستقوم إدارة الهجرة في شرطة عُمان السلطانية بطلب تذكرة ذهاب وإياب وإثبات حجز في فندق أربع نجوم.

 

وعندها سيتم منح المرأة تأشيرة سياحية لمدة 10 أيام فقط بدلاً من المدة الحالية وهي 30 يومًا, ويجب على المرأة أن تقوم بمغادرة البلاد لمدة لا تقل عن شهر إذا ما رغبت بإعادة تقديم طلب لتأشيرة سياحية جديدة.

 

وألقي القبض في الآونة الأخيرة على مئات النساء من جنوب شرق آسيا لعملهن في البغاء، كما صرح مسؤول في شرطة عُمان لصحيفة “جولف نيوز” .

 

وانتشرت صور وأشرطة فيديو لهؤلاء النساء في الشوارع ومقاهي الشيشة في العاصمة مسقط وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، مما دعا الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث