الرئيسية » الهدهد » مذيع تونسي يكشف في مقدمة عبقرية لماذا تحول السيسي لمادة من السخرية “فيديو”

مذيع تونسي يكشف في مقدمة عبقرية لماذا تحول السيسي لمادة من السخرية “فيديو”

كشف مذيع تونسي عن كيفية تحوّل رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي إلى مادة للسخرية والتندر.

 

وبدأ المذيع “نضال حمدي” حلقة نارية من برنامجه “مباشر من مصر” المذاع على فضائية ” القناة” ناقلاً تساؤلات الشارع المصري عن أكثر المستفيدين من وجود عبد الفتاح السيسي في السلطة وإقرار الكثيرين على أنهم “بتوع الكومكس”-الكوميديا- وهي إجابة أرادها السيسي أو من خطط له.

 

وأشار حمدي إلى أن “الصورة التي صنعها السيسي له ولمصر جعلت الجميع دون استثناء حتى من يفتقرون لحس الفكاهة يسخرون-كما قال- مما يحدث وتساءل المذيع التونسي فيما إذا كان هذا الحال المثير للسخرية الذي صنعه السيسي حدث دون قصد أو هي صورة يريد الرجل تصديرها للعالم وللشعب، ومضى حمدي مشيراً إلى أن السيسي ليس بالشخص الأبله كما يعتقد كثيرون بل ربما سُيكتب عنه في صفحات التاريخ انه ضمن الحكام الأذكى في العالم.

 

ونوّه المذيع حمدي إلى أن السيسي لم يكن ذلك الابله عندما كان وزيراً للدفاع فترة حكم الدكتور محمد مرسي وكذلك لم يكن أبلهاً في الفترة الإنتقالية التي صنعها عندما كان “عدلي منصور” على رأس السلطة ولا يمكن لأبله-كما قال- أن يرأس “أحقر” جهاز مخابرات في العالم-حسب وصفه- وأردف المذيع أن “هذه الصورة صنعها السيسي لتشويه صورة مصر وليعامله الجميع على أنه أبله وفاشل وليس مفسداً يتعمد الفشل والتدمير”.

 

وأضاف حمدي أن “السيسي نجح في هذا الأمر بتعاون الجميع وأولهم المعارضة المصرية” لافتاً إلى أن “السيسي تمكن من اقناع الأخوان المسلمين في أعلى قياداتهم -وهم الذين لطالما عادتهم المؤسسة العسكرية في مصر- أنه رجلهم الوفي وأقنع العالم أجمع أنه كان يعمل على “أخونة” المؤسسة العسكرية.

 

وتسائل المذيع التونسي :”كيف يمكن لشخص مثير للسخرية أن يقود انقلاباً من أنجح الانقلابات العسكرية في التاريخ ويورط فيه الشعب والقوى المدنية والجيش الشرطة والقضاء”.

 

وتابع:” كيف لشخص مثير للسخرية أن يأخذ قرابة 33 مليار دولار من دول الخليج مليارات أخرى من البنوك الدولية وما زال العالم يعطيه أكثر رغم أنه انقلابي ودموي” واستطرد حمدي أن السيسي “حوّل الجيش المصري من خير أجناد الأرض في مواجهة المحتل والعدو إلى أسوأهم بتغيير عقيدته وجعله يهاجم المساجد ويقتل أبناء شعبه في الشوارع ثم يتفرغ بعد ذلك لبيع الكعك في الشارع واحتكار لبن الأطفال بعد افتعال أزمة سوق”.

 

وتساءل المذيع في حلقته عن كيفية تحويل السيسي لمصر إلى دولة ضعيفة فقيرة عاجزة عطشى بعد التفريط في حصتها من مياه النيل لصالح حلفاء اسرائيل في دول المنبع، بينما يتجول هو على دراجة هوائية وينشر إعلامه على أنه علامة على الأمن والأمان. وختم المذيع أن السيسي ليس مثيراً للسخرية بل يدفع الآخرين دفعاً للسخرية منه حتى يتقلص حجم الدمار الذي يخلفه في أعينهم.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مذيع تونسي يكشف في مقدمة عبقرية لماذا تحول السيسي لمادة من السخرية “فيديو””

  1. كل الشتائم واحقر الكلمات واوسخ الالفاظ لا توفيك ما تستحقه لانك اقذر واحط واوسخ كلب اخوانجي زيك زي الخونه الارهابيين الكلاب المغيبين …والله حتي الشتيمه فيك خساره.

    رد
  2. اقسم بالله لو فى مقدورى أطولك ما ضربتك إلا بأوشخ حذاء أجده جوار صندوق القمامة يا إبن الزانية يا لقيط

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.