الرئيسية » الهدهد » بعد #الغاء_متابعه_STC_mobily السعودية.. عمانيون يدعون لـ #مقاطعه_عمانتل_وأريدو

بعد #الغاء_متابعه_STC_mobily السعودية.. عمانيون يدعون لـ #مقاطعه_عمانتل_وأريدو

دعا مواطنون ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم #مقاطعه_عمانتل_واريدو إلى مقاطعة شركتي الإتصالات عمانتل، وأرويدو في السلطنة وذلك بدءاً من تاريخ 10 أكتوبر الجاري.

 

يأتي ذلك بعد أيام من إطلاق سعوديين لحملة مشابهة عبر وسم #الغاء_متابعه_STC_mobily.

 

وتأتي الحملة التي بدأت في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، احتجاجاً على ارتفاع أسعار باقات الانترنت وسوء الخدمة بحسب ما جاء في منشورات وتغريدات المستخدمين.

 

وقال المستخدم هلال اليعقوبي ”ثقافة المقاطعة لو تحققت ستكون صفعة لجميع الشركات”.

 

المستخدم عبدالعزيز إبراهيم كتب في صفحته في فيسبوك:” يستاهلون المقاطعة… ”.

 

وحدد المغردون 3 ساعات يوميا لبداية المقاطعة وستكون ابتداء من 10 أكتوبر الجاري من الساعة 4 مساء يوم الاثنين وحتى الساعة 6 مساء اليوم نفسه وتستمر لمدة 5 أيام.

 

وبلغت إحصائيات التغريد على الوسم كما رصدتها “أثير” من موقع تويتر إلى أكثر من 29 ألف تغريدة منذ بداية إطلاق الوسم، حيث يحتل الوسم -حتى كتابة هذا الخبر- المركز الأول لأكثر الوسوم تداولاً على مستوى السلطنة.

 

وقال الدكتور زكريا المحرمي:” ‏أنا مع حملة #مقاطعه_عمانتل_واريدو يجب أن لا نستسلم لجشع التجار والشركات الاحتكارية قاطعوهم قطع الله أطماعهم”.

 

وكتب سعيد الشامسي:” لا يمكن أن ينتقد المواطن شركات الاتصالات الا انه امتعض من سوء الخدمات فهناك عدم رضى بالخدمات ولابد للشركات تحسينها” .

 

ودوّن علي زيدان جعبوب: “ثقافة المقاطعة ثقافة راقية نتيجة الاستغلال والاحتكار سلاحها إرادة المجتمعات تؤدي الى رضوخ المحتكر وتأديب كل مستغل .. لماذا نجد في الدول المجاورة الاسعار رائعة وعروض وخدمات أروع باختصار لأنهم قاطعوها فعرفت أهميتهم”.

 

وغرّد عمر المقبالي: “‏الانترنت أصبح من ضروريات الحياة مازلنا نحن على مهازل التخلف الرقمي والضغط المادي بسبب الاحتكار وجشع شركات الاتصالات”.

 

ورأى مهدي البوسعيدي أنه “‏لو نجحت #مقاطعه_عمانتل_واريدو ستكون الحملة الأولى التي تنجح بعد عدد من الحملات الفاشلة وهي مؤشر على وعي المجتمع وخروجه من عباءة الاتكالية”.

 

وحدد مشتركون سعوديون في وقت سابق بداية شهر أكتوبر الجاري موعد لبدء حملة مقاطعة لشركات الاتصالات، نظرا لالغاء خدمة المكالمات المجانية والإنترنت اللامحدود.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد #الغاء_متابعه_STC_mobily السعودية.. عمانيون يدعون لـ #مقاطعه_عمانتل_وأريدو”

  1. شركات بيع الحكي عالهوا لما يكون اخر الشهر بشوفوا التقارير المالية اذا كانت مش مثل ما هو مطلوب شو بعملوا بسرعوا عدادات المكالمات بخلي الخمس دقائق عبارة عن دقيقة والحسابة بتطير وما توقف الا اول الشهر وخذ ارباح يا معلم وكل شوي انت بتعبي رصيدك وبخلص بسرعة خلال يوم واحد بيجمعوا ملاييين ومين بدك اتحاسب لتحاسب عدادات مثل عدادات الماي والكهرباء
    ميزانيات هاي الشركات صارت تنافس ميزانيات البنوك كله من ورا كم برج ناشرينهم هون وهون وشوية مكيفات على البرج وموظفين لابسين بدلات مع لحية مرتبة وانسات لابسين كويس واتفضل استاز

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.