الرئيسية » حياتنا » تكريماً لأغنيته “بحبك يا مصر”.. الأمن المصري يحتجز #وايل_جسار في المطار أثناء مغادرته

تكريماً لأغنيته “بحبك يا مصر”.. الأمن المصري يحتجز #وايل_جسار في المطار أثناء مغادرته

قالت مصادر في مطار القاهرة إن السلطات ألقت القبض على المغني اللبناني وائل جسار، وأحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه في محاولته السفر إلى بيروت وبحوزته مبلغ من المال أكبر من المسموح به.

 

وقال مصدر لوكالة رويترز إن “جسار كان يحمل حقيبة بها 54 ألف دولار بينما يسمح لكل راكب بحيازة عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها في الطائرة”.

 

وأضاف أن “جسار كان يستعد للسفر على طائرة شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية في الرحلة رقم 305 عندما ألقت السلطات القبض عليه”.

 

وتقول مصادر المطار إن النيابة تفرج عادة عن المقبوض عليهم بتهمة حيازة مال أكثر من المسموح به في الطائرات وتحال الأوراق إلى المحكمة التي تصدر حكماً في القضية.

 

وقالت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، إنه “تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمد المنسى رئيس مباحث الأموال العامة والمقدم أحمد سامى، وقاموا بتفتيش الراكب (جسار) داخل صالون الخدمة المميزة وعثر معه على المبالغ المالية، واعترف أمام العميد محمد صلاح رئيس مباحث المطار بأنها أمواله، وأنه لا يعلم بقوانين انتقال النقد إلى الخارج”.

 

وأضافت الصحيفة أنه تم إلغاء سفر جسار وأُحيل جسار إلى النيابة، بأمر من اللواء فهمي مجاهد مدير أمن المطار.

 

وبعد دقائق من انتشار خبر اعتقال جسار في المطار، تداول مصريون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #وايل_جسار، وأصبح يتقدم قائمة أكثر “الهاشتاغات” تداولاً.

 

وأحيا جسار خلال فترة تواجده القصيرة بمصر التي بدأت مساء الأربعاء الماضي، حفلات غنائية بالإسكندرية (شمال) وسجل أغنية في حب مصر بعنوان “بحبك (أحبك) يا مصر”، قبيل توجهه لمطار القاهرة اليوم الأحد، وفق تقارير محلية.

 

ووفق نص قانون رقم 8 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد بشأن القيمة النقدية المسموح باصطحابها للمسافرين القادمين إلى جمهورية مصر العربية والمغادرين لأراضيها، يسمح للراكب عند المغادرة أو الوصول بحمل مبلغ 10.000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار أمريكي ) أو ما يعادلها بعملات أخرى، كما يسمح بحمل نقد مصري في حدود 5000 جنيه مصري (نحو600 دولار) ويحظر ما زاد عن ذلك .

 

وتقول الحكومة إن هذا القانون “فى إطار تقنين تداعيات دخول وخروج الأموال للحفاظ على الأمن القومى للبلاد، وفى حال المخالفة يتم مصادرة الأموال وتحرير محضر بحق المسافر وإحالته للنيابة المختصة”.

 

وتعاني مصر حاليا من أزمة في الدولار ما أدى إلى ارتفاع سعره في السوق الموازية (السوداء) إلى نحو 13.15 جنيها بينما يبلغ سعره في السوق الرسمية 8.78 جنيها.

 

وجسار من مواليد 22 نوفمبر/ تشرين أول 1976، بدأ حياته الفنية وهو طفل صغير، وغنى لعمالقة الغناء العربى منهم السيدة أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ والموسيقار محمدعبد الوهاب، وله حضور عربي ومصري في حفلات غنائية عديدة، وتم تكريمه في الحفل الختامي للدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للأغنية عام 2010 كافضل مطرب عربي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.