صحيفة عكاظ: المالكي يهودي الأصل.. وعلاقته لم تنقطع نهائيا مع تل أبيب

هاجمت صحيفةعكاظالسعودية رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي بسبب تصريحاته المسيئة للمملكة، ووجهت له اتهامات طالت تاريخه السياسي وأصول عائلته.

 

وكان المالكي قد دعا مرارا إلى وضع السعودية تحت الوصاية الدولية .

 

ونشرت صحيفة عكاظ في عدد أمس الثلاثاء، مقالًا قال كاتبه: إن “الحقيقة التي يتحدث عنها الرأي العام العراقي في المجالس الخاصة بين فترة وأخرى هي أصول عائلة نوري المالكي”.

 

ونسب المقال إلى إعلامي عراقي القول: “إن أصول عائلة المالكي يهودية، وتعود إلى قبيلة الكريظات التي يرجع نسبها إلى بني قريضة اليهودي، التي نزحت إلى العراق واستقرت في الموصل، وتشيعت بعد نهاية الدولة العثمانية”.

 

وأضاف الكاتب أن وثائق ويكليكس الشهيرة كشفت أن المالكي لم ينقطع عن التواصل مع إسرائيل.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

  1. الهالكي لعنة صدام ستلحقك حتى بالقبر
    وانت ما تعرف مصيرك …
    انت عميل للاسيادك في قم وتل حبيب ووشنطن
    ماذا فعلتم بالعراق بعد صدام …..غير دمار وسفك دماء الابرياء
    انت طائفي برتبة جينرال باطائفية فاشلي
    والعراق اكبر منك وصدام حسين كبييييييييررررالامة .
    والاشرار العدوانيين الى الجحيم

  2. بأي نوع من الفلاتر المتعددة يريد مختار العصر والزمان المالكي الترشيح للانتخابات التشرينية وأموره جيدة وبايدن عاف كل شغلة ومهتم بترشيحه وبقوة وترك افغانستان وفرنسا وتم اسكات زوبعة الفقاعة والكل نسى مجزرة سبايكر ومجزرة الزركة وجريمة سوق الشيوخ.
    وتأتي الرغبة الجديدة للمالكي زعيم “ائتلاف دولة القانون”، بالتزامن مع وصول بايدن إلى السلطة، الذي تربطه علاقة شخصية وثيقة به، حينما كان نائبا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

    و أن “إعادة المالكي تسويق نفسه عبر وسائل الإعلام سببه الأول وصول بايدن إلى السلطة، والأمر الآخر هو رغبة غريمه التقليدي، التيار الصدري، بالحصول على رئاسة الحكومة المقبلة”.

    أن “المالكي يعول على علاقته مع بايدن والحصول على دعم أمريكي قوي للوصول مرة أخرى إلى سدة الحكم، لأنه في الوقت ذاته لا فيتو عليه من إيران ومعسكرها في

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث