الرئيسية » الهدهد » شركات سعودية تطرد 10 آلاف عامل هندي وحكومة بلادهم تطلب من الجالية المساعدة

شركات سعودية تطرد 10 آلاف عامل هندي وحكومة بلادهم تطلب من الجالية المساعدة

قالت وسائل إعلام مختلفة إن السعودية تتبع سياسة تخفيض الإنفاق منذ عام 2015، لذا قررت بعض الشركات تسريح عمالها لعدم قدرتها على تنفيذ التزاماتها تجاه العمال.

 

وظهرت العديد من الازمات من ضمنها ازمة شركة “بن لادن” السعودية وتسريحها لآلاف العمال المصريين، وفي نفس السياق قررت شركات سعودية تسريح 10 آلاف عامل هندي من أعمالهم، فلم يكتف الأمر عند التسريح بل زادت الأزمة تعقيدا.

 

وبعد صدور قرار الفصل ظهرت أزمة كبيرة لدى العمال الهنود، فلم يجد معظمهم سعر تذكرة السفر للرجوع لبلدانهم، وزادت الأزمة بحسب “رويترز”، فأشرف الكثير منهم على كارثة إنسانية لعدم وجود ما يلزم من الطعام لتلبية احتياجاتهم اليومية من المعيشة.


 

وعلى الفور قررت الحكومة الهندية التحرك، فطالبت من الجالية الهندية في السعودية مساعدة ذويهم، فأعلنت القنصلية الهندية في جدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، في اليوم الأخير من شهر يوليو الماضي، عزمها على إرسال 15475 كيلو من الأطعمة لحل أزمة المتضررين.

 

وأعلنت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج إرسالها اليوم الثلاثاء وزيرا من الحكومة إلى السعودية لاستعادة العمال الذين تم تسريحهم من وظائفهم ويتجاوز عددهم 10 آلاف عامل هندي ويواجهون “أزمة غذاء” بحسب ما أوردته وكالة “فرانس 24”.

 

وفي كلمة لها امام البرلمان الهندي قالت سواراج إن أحد وزيري الدولة في وزارة الخارجية “في كيه سينج” سيعقد جلسة مباحثات مع وزيري العمل والخارجية السعودية لسرعة حل الأزمة، مشيرة إلى أنها ستبذل قصارى جهدها لاستعادة حقوق العمال.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لقنصيلة الهند في جدة صورا تبين اقدام الهنود على مساعدة ذويهم بضخ كميات كبيرة من الغذاء للمتضورين جوعا، وزار القنصل الهندي في جدة العمال المفصولون في بعض أماكن تجمعهم.

 


 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.