الرئيسية » حياتنا » “فاشل دراسياً” .. 7 معلومات لا تعرفها عن مؤسس شركة «فورد»

“فاشل دراسياً” .. 7 معلومات لا تعرفها عن مؤسس شركة «فورد»

“أي مشترِ يمكنه اقتناء سيارة باللون الذي يريده، طالما كان اللون أسود”، واحدة من أشهر جمل “هنري فورد”، مؤسس شركة “فورد” الأمريكية الشهيرة لصناعة السيارات، وفيما يلي بعض المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عنه:

 

1- ولد “فورد” في 30 يوليو عام 1863 بمقاطعة ميشيجان الأمريكية، وكان الابن الأكبر في عائلة بسيطة مكونة من أربعة أولاد وبنتين، ووالده كان مزارعًا.

 

2- كان فاشلًا في الدراسة وترك المدرسة في الخامسة عشر من عمره وعمل مزارعًا، ولكنه كان يحب الآلات، وكان يصلح الساعات لأصحابه، ثم عمل ميكانيكيًا في شركة صغيرة بديترويت، وكان يتقاضى 11 دولارًا إسبوعيًا مقابل عشر ساعات عمل يوميًا.

 

3- عرف بكرهه الشديد لليهود، وألف كتابًا بعنوان “اليهودي العالمي.. أكبر مشكلة في العالم”.

 

4- أسس شركة فورد عام 1903، وحملت أول سيارة اسم A 1903.

 

5- ابتكر طريقة التصنيع بالتجميع، حيث قام بعمل مسارات للتصنيع تقوم يجمع هيكل السيارة خطوة خطوة، ويبقى العامل في مكانه.

 

6- كان “فورد” شخصًا طموحًا وعمليًا، وحمل لقب مهندس رغم أنه لم يكن من خريجي الهندسة ولم يكن يفهم الرسومات الهندسية، ومن أشهر مقولاته: “سر النجاح يكمن في أن تفهم الرأي الآخر”، و”الفشل ليس سوى فرصة لتجربة طريق آخر”، و”لا يوجد شيء صعب عمليًا إذا قمت بتقسيمه إلى أشياء صغيرة”.

 

7- في 7 أبريل عام 1947 توفي “هنري فرد” عن عمر ناهز 83 عامًا وترك ثروة قيّمة تراوحت ما بين 500 إلى 700 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى شركة “فورد” العالمية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.