الرئيسية » حياتنا » 8 أسباب تدفعك لتناول المانجا بشكلٍ يوميّ

8 أسباب تدفعك لتناول المانجا بشكلٍ يوميّ

نشر موقع “ومنتلي” الأمريكي، المعني بأخبار المرأة، مجموعة من الأسباب التي تدفعك لتناول فاكهة المانجا بشكل يومي.

 

1- الذكاء: تناول المانجا أو كوب من عصير المانجا في الصباح يعزز عمل الدماغ، حيث أنها غنية بفيتامين B6، والذي يحسن المزاج ويعزز النوم ويزيد الذكاء ويحسن الذاكرة والتركيز، حيث أنها مصدر غني كذلك بمادة الجلوتامين.

 

2- البشرة: تحتوي المانجا على مضادات أكسدة ومعادن وفيتامينات مثل A وE وC مفيدة لصحة البشرة، كما يمكنك عمل قناع من المانجا لبشرتك بإضافة القليل من اللبن لقطع المانجا المهروسة ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافىء، وكذلك يمكنك استخدام شرائح المانجا لنضارة البشرة والتخلص من الخلايا التالفة.

 

3- الكبد: المانجا غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تطهير الكبد من السموم، ولذلك فتناول الالمانجا انجو بانتظام يمنع اضطرابات الكبد وحماية خلاياه من التلف والوقاية من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

 

4- المناعة: المانجا مصدر غني بفيتامينات A وC التي تحمي الجسم من الأمراض وتعزز صحة الجهاز المناعي، وتزيد مستويات الطاقة الخاصة بك.

 

5- العين: تحتوي المانجا على نسبة كبيرة من فيتامين A، اللازم لصحة العينين، كما أنه يمنع جفاف العين والعشى الليلي.

 

6- الجلطات: تعمل المانجا  على ترطيب الجسم وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة، حيث أنها تخفف الصداع وتقلل الشعور بالعطش.

 

7- الكوليسترول: تحتوي المانجا على نسب عالية من الألياف الطبيعية ومادة البكتين التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنها تخفض ارتفاع ضغط الدم بفضل احتواءها على نسب عالية من البوتاسيوم، فتحتوي كل واحدة من المانجا على 564 ميلليجرام من البوتاسيوم، أي 16% من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميًا.

 

8- الجهاز الهضمي: تحتوي المانجا على 20% من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على منع السموم من دخول الجسم والتخلص من الفضلات الضارة، وعلاج الإمساك والجفاف.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.