الإمارات وراء انقلاب تركيا الفاشل وبن زايد يطلب وساطة قطريّة لطلب الصفح والعفو من أردوغان

8

“خاص-وطن” – أكّد الكاتب التركي إسماعيل ياشا أنّ ولي عهد أبو ظبي يطلب وساطة خوفا من غضب أنقرة بعد فشل محاولة الإنقلاب.

واتهم عديد الأكاديميين والباحثين والإعلاميين دولة الإمارات العربية المتحدة بوقوفها وراء الإنقلاب العسكري الفاشل بتركيا.

 

وقال الحقوقي المصري الدكتور محمود رفعت إنّ مجمل المؤشرات تؤكد تورط الإمارات في انقلاب بتمويل مباشر كما فعلت في مصر وليبيا.

وفي سياق متّصل، بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، العلاقات بين البلدين وسبل دعمها في شتى المجالات لا سيما ما يتعلق بتعزيز أواصر التعاون في إطار العمل الخليجي المشترك، بما يضمن المزيد من التقدم والأمن والاستقرار لشعوب دول الخليج العربية.

 

كما استعرض أمير قطر مع ابن زايد، تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر والتشاور حول عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

 

وكان أمير قطر، قد استقبل صباح الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في “زيارة أخوية قصيرة”، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

 

وكان في استقبال بن زايد في مطار حمد الدولي عدد من الوزراء وكبار المسؤولين القطريين، بالإضافة إلى صالح بن محمد العامري السفير الإماراتي لدى قطر.

 

ويرافق ولي عهد أبوظبي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وفد من المسؤولين الإماراتيين يضم الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومسؤولين آخرين.

قد يعجبك ايضا
  1. وعد السماء آت يقول

    على الأخوه في قطر طرد هؤلاء الرجس النجس شر طرده هم قواويد وانتم إشراف ومن علية القوم فلا يصبكم نجس من هؤلاء الأوغاد ودعو أردوغان يربيهم ويشرذمهم ويمزقهم شر ممزق كما فعلو في مصر وسوريا وليبيا واليمن وتونس

  2. محمود يقول

    مع كل الاحترام للكاتب الامارات لا تمون على نفسها فهي دول صنيعة الغرب وحارسة للغرب وخادمة للغرب .
    الصراع أمريكي بريطاني فقط على تركيا لان بريطانيا هي من أسس الدولة التركية بعد التنازل عن الدولة العثمانية وجعلتها علمانية ، فجاء أوردوغان ليسحب البساط من سبقه من الجيش بعد ان إستحكم في السلطة .
    فهذا لم يعجب بريطانيا فرمت الرصاصة الطائشة ودوشت من حولها وبدأت تخربش ولهذا طلب أوردوغان من الشعب البقاء في الميادين حتى تستقر الامور .
    الامور بدأت من وقت إقالة داود أغلو .

  3. العز بن عبد السلام يقول

    الى مزبلة التاريخ عيال زايد وكل كلابهم مريضين نفسياً اصابهم جنون العظمة . عليهم وعلى أحبابهم ومؤيديهم من الله مايستحقون…

  4. العصفور يقول

    مصطفي خيري او احمد موسى وغيرهم وغيرهم وهناك الكثيرين والكثيرين الذين يعتبرون من اهم صحفيين المناديل الورقية للسيسي والتي تستخدم بكثره في هذه الأيام وتستخدم لعدة مرات وبعدها ترمى في القمامه عندما تنتهي صلاحيتها وتظهر وساختها حيث يتم إلقاؤها في القمامة ولا يمكن اعادة تدويرها نظراً لتعفنها الشديد ووساختها القذره وظهور رائحتها النتنه مثل ما حصل للبغل توفيق عكاشه ومهمتها نفس المنادين الورقية التي يتم استخدامها في دورات المياه والتي يعرف نهايتها . ومن هؤلاء من يدّعون الوطنية والولاء للوطن وتُسخر لهم الصحف ومحطات التلفزيون عن طريق إعلام فاسد كاذب يباع ويُشترى ولا يتمتع باي شرف إعلامي ويحاولون إيهام الجميع أنهم أطهار شرفاء وطنيون بينما يصورون غيرهم من الشرفاء الحقيقيين على أنهم “خونة” و”مرتزقة” و”عملاء”، ويتلقون “تمويلًا” من دول أخرى. وحسب كم الأكاذيب التي ينشرونها، والحقائق التي يحجبونها والتظليل الذي يقومون به يتم الدفع لهم وبالدولار الامريكي .

  5. بنت السلطان يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل على أولاد زائد هؤلاء مجرد أداه بيد الإمبريالية العالميه وينفذون أجندات الصهاينه فقط ويحرقون العالم العربي والإسلامي بأموال وحقوق الشعب الإماراتي والعربي، وأصبحت الإمارات مكب للزباله من أمثال دحلان وأبناء المخلوع المجرم صالح والزباله الأخرى السيسي وأعوانه

    ليعلم أبناء زايد بأنهم مكروهون جدا ومنبوذون من أبناء الشعب العربي وخاصة نحن جيرانهم في سلطنة عُمان وذلك لخيانتهم لدينهم وأوطانهم فنحن في سلطنة عمان نعاني الأمرين منهم وقد حاولوا زعزعة الاستقرار والأمن في بلادنا الحبيبه وأعلن عن خلية التجسس الاماراتيه في سلطنةعُمان رسميا من قبل الدوله وهم غير مرحب بهم في بلادنا وتطااردهم لعنات المظلومين في كل مكان ليسمع مني أولاد زايد ( أصبحتم تلعبون أدوار قذره ولهذا نحن نكرهكم

  6. عبدالرزاق يقول

    الامارات التي تحمل أسباب زوالها في طياتها سواء أكانت سياسيا أو اقتصاديا ، فعلى المسؤولين الامراتيين أن يحذرو فيوجد اتجاه في الامرات خالف سياسة الشيخ زايد و ارتمى نهائيا في احضان الصهاينة

  7. اب سلطان يقول

    الامارات بلد اسلامى وبلد عربي اصيل وشيوخه الله يحفظهم من كل شر لا يضمرون الا الخير لكل الاوطان العربيه الصديقه والشقيقه والشعب التركي شعب مسلم ونحترمه ولا تتدخل الامارات في شؤونه ولكن الاخوان المسلمين هم من يثيرون الفتن كونهم يعيشون في جحور الظلام اما المعلقين العرب فقد بعتوا وطنيتكم وقوميتكم العربيه والاسلاميه الى اردوغان وارجوا ان لا يخيب ظنكم ويكون نصرة للإسلام والمسلمين وليس لجماعة يستغلها ومن ثم يرميها ويدوسها
    والله يحفظ الجميع

    1. وعد السماء آت يقول

      أب سلطان يعمل موظف ترقيع للقواويد وخرفان والناس ليسوا سذج اغبياء.
      احترم عقول الناس كي تحترمك الناس .
      هل ترضى أن يتدخل أحد في دولتك ليدمرها ويبيح القتل والفساد والإفساد فيها.
      انت لاتتحمل أحد ينتقد شخاخك القواويد وكتبت تدافع عنهم.
      الآن من حق تركيا أن تلعب في حسبة بلدك الخمارات وتجعل الاعز فيها الاذل كما يحق لها أن تتدخل في الدول التي دعمت الخمارات وتدعم المعارضين لهذه الدول ليسقطو عروش جميع الأوغاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.