خبير ومحلل سياسي سوري: إليكم الفرق بين حلف الناتو وحلف شمال الأطلسي ؟!!

0

“خاص- وطن”- أثار تصريح الكاتب والمحلل السياسي السوري “عماد جبور” المؤيد للنظام الذي يقوده بشار الأسد سخرية كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، حين فرق بين حلف شمال الأطلسي، وحلف الناتو بطريقة غريبة.

 

جاء ذلك بعد أن نشر جبور في صفحته على الفيس بوك تدوينة جاء فيها: “توضيح سألتني عنه احدى الصديقات …؟؟ ماهو الفرق بين حلف شمال الاطلسي وحلف الناتو …؟”

 

وفي الوقت الذي يعلم به الجميع أن الناتو اسم مختصر لحلف شمال الأطلسي، تابع مستدركاً: “يا سيدتي لا فرق من الناحية الاستراتيجية والعسكرية الا ان الاطلسي يضم دولا لا يمكنها موقعها السياسي والجغرافي من الانضمام للناتو كبعض دول امريكا الشمالية لأنها في العمق ضمن حظيرة الحماية الأمريكية المباشرة …ولهذا حسابات ومعاهدات تسبق معاهدة حلف الناتو …؟؟”.

 

وبالرغم من أنّ أحد المعلقين أشار للكاتب بأن الناتو هو ذاته الأطلسي، إلا أن المحلل السياسي لم يعره أي اهتمام.

عماد الجبور

وأضاف الكاتب والمحلل الذي تعرضه القنوات السورية الرسمية كخبير سياسي!: “وعندما نقول اننا نواجه الاطلسي مثلا فهذا يعني ال1100قاعده أمريكية الموزعة على 132 بلدا من ضمنها الدول الأوروبية التي هي العصب الاساسي للناتو …بينما اتحدى احدا ان يثبت لنا ان هناك قاعده عسكريه أوروبية في امريكا … مضاف اليها القواعد الفضائية الممثلة بالأقمار الصناعية وهذه كلها ليست ضمن اطار استخدام الناتو الا ضمن السياسة الاستراتيجية الأمريكية …أي امريكا قد تحالف أي بلد ولكنها لا تعطيه منطق القياده …شكرا لسؤالك”.

 

لينضم بذلك إلى أكبر المرشحين لجائزة التصريحات المثيرة للسخرية في العام 2016، عندما شرح لمريديه الفرق بين “حلف شمال الأطلسي” و “حلف الناتو” !

 

المحلل العبقري لم يكتف بهذا القدر، بل ذكر في منشور آخر أن نظام الأسد في حلب يواجه ليس فقط حلف الناتو، بل وحلف الأطلسي معه، ومن يعتقد غير ذلك فهو “واهم”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More