الرئيسية » الهدهد » حماس تستنكر تصريحات تركي الفيصل و خسرو عروج وتقول: نحارب إسرائيل وفكرنا وسطي

حماس تستنكر تصريحات تركي الفيصل و خسرو عروج وتقول: نحارب إسرائيل وفكرنا وسطي

استنكرت حركة المقاومة الاسلامية حماس التصريحات التي أطلقها رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، والتي تعرض فيها بالإساءة والاتهام لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية أمام مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس.

 

وكان الأمير «تركي الفيصل»، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، قال خلال مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس: «إن إيران تنتهك الدول بحجة دعم الضعفاء في العراق ولبنان وسوريا واليمن ودعم الجماعات الطائفية المسلحة».

 

وأضاف أن «إيران دعمت حماس وحزب الله وتنظيم القاعدة بهدف إشاعة الفوضى، مؤكدا أن الإيرانيين يستطيعون الفخر بتاريخهم، ويكن العرب الاحترام للثقافة الإيرانية».

 

حماس وفي بيان صحفي قالت إنها ترفض هذه الافتراءات التي أطلقها الفيصل التي لا أساس لها من الصحة، وهي مجافية للحقيقة والواقع، فالقاصي والداني يعلم أن حماس حركة فلسطينية مقاوِمة للاحتلال الصهيوني داخل أرض فلسطين، وذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها، وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم، وحرصت الحركة طوال مسيرتها على النأي بنفسها عن أي صراعات أو تجاذبات أو أجندات أخرى».

 

وأضافت «إن هذه التصريحات تسيء إلى شعبنا وقضيتنا ومقاومتنا، ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني، وتوفر له الذرائع لمزيد من عدوانه على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا».

 

وفي سياق متصل استنكرت حركة “حماس” التصريحات الصادرة عن مستشار الحرس الثوري الإيراني العميد خسرو عروج، التي اتهم فيها حماس بالسعي وراء التفاوض مع الاحتلال عبر تركيا.

 

وأكدت الحركة في تصريح صحفي الأحد، أن ما جاء على لسان المسؤول الإيراني هي افتراءات باطلة ولا أساس لها من الصحة مذكّرةً القاصي والداني ومنهم الحرس الثوري الإيراني أن سياسة حماس الرسمية والفعلية هي عدم التفاوض مع العدو.

 

وشددت حركة حماس على أنها ستظل رأس حربة المقاومة في فلسطين حتى التحرير والعودة بإذن الله.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “حماس تستنكر تصريحات تركي الفيصل و خسرو عروج وتقول: نحارب إسرائيل وفكرنا وسطي”

  1. لو العرب يدعمون حماس لكان الوضع مختلف . ابوه الملك فيصل رحمه الله كان يحب فلسطين سبحان الله .
    لكن يا تركي لا تنسى انه في عهدك تم غزو العراق ولم تحاول او لم تستطع منع استخدام اراضي المملكة لضرب بلد عربي واحتلاله وتمزيقه . دماء العراقيين وخرابها في اعناقكم يا ال سعود ولا تقولي بوش

    رد
  2. اجمدة حماس هي اجندة الاخوان و ليست اجندة فلسطينية اطلاقا و ايران لم تدعم المقاومة الفلسطينية و لكن دعمت حماس فقط مقابل المقامة الفلسطينية والاغرب ان كل من يتحدث عن مقاومة حماسلا يجد ما يستذكره من هذه المقاومة سوى تنفيذ رغبة شارون المعلنة و فورا و هي فصل القطاع الغزي و تقلسص قضية فلسطين من وطن محتل و شعب مشرد الى قضية معبر

    رد
  3. حماس ملوثة تماما بالمال الإيراني الحرام رغم موقف إيران الإجرامي من الشعب العربي في سوريا والعراق واليمن والبحرين ,وتسمح لإيران بالادعاء بأنها حرصة على فلسطين والقدس بينما خناجرها تطعن الهعرب في كل مكان. وهذا يؤكد أن حماس لا يوجد لديها مبادئ في نشاطاتها تماما مثل أي جهة تتعامل مع إسرائيل لتحقيق مكاسب مادية

    رد
    • الله يرضى عنك اصحى من نومك العميق, الا ترى كيف تتكالب الدول العربية الاسلامية فى التحريض والتآمر على غزة وحصاره ليتنازل ويتفاوض مع الصهاينة. حماس ملوثة؟ والسلفيين الذين كانوا فى زمن مرسى يتطاولون عليه وفى زمن السيسى قنواتهم ما زالت مفتوحة. الموازين قلبت. لاحظ دول الخليج بعد ان اقترب الخطر منهم بشكل لم يعد عندهم شك فى زوال كراسيهم ماذا فعلت وبدأت تسمح للعلماء بالتحدث بشكل ملفت للنظر فى خطر ايران وتاريخها وووووو أين كانت هذه المعلومات ولماذا لم يسمحوا بها فى الماضى. هذا شئ جيد ولكنها كانت تخشى وتغض النظر عن كل شئ يصيب الدول الاخرى, ماذا نسميه تقية. الخطاب للاسف يتجدد حسب المعطيات ولكن الكثيير وأنت وغيرك منهم لا يرون سوى بعد خشومهم.

      رد
  4. حماس فلسطينية وكل من قال غير ذلك فهو من الذين دعم الروافض لقتل مليون سني عراقي وهو من دعم الركع السجود في ميادين مصر وهو من دمر اليمن وهو من رفض مبادرة قطر الواضحة في محاربة العلوي بشار الأسد وأخذ بمبادرة السعودية الملتوية وهو من حمى شين العابدين وحواه في جده وبدء بتلميعه من جديد وهو دعم المجرم حفر في ليبيا وهو من تفاوض واجتمع مع الصهاينه وهو وهو وهو. ……. مقابل الحفاظ على الكرسي والحكم لأن الربيع بدء يقترب منه فبدأ يتخبط ويتصرف بتهريب وباع الدين بعرض الدنيا الزائلة والله هو العالم المطلع على النويا.والعالم أصبح قريه صغيره لايوجد مايمكن اخفائه كما في الماضي والضحك على الناس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.