الرئيسية » الهدهد » “واللا”: احتفال السيسي بانقلابه العسكري منقوصا.. لا يمكن نسيان “الإرهاب”

“واللا”: احتفال السيسي بانقلابه العسكري منقوصا.. لا يمكن نسيان “الإرهاب”

وطنترجمة خاصة”- علق موقعواللا” الاسرائيلي على مرور الذكرى الثالثة للانقلاب العسكري في مصر أو ما تعرف بثورة 30 يونيو والتي أطاحت بالرئيس الاسلامي محمد مرسي المنتخب مدنيا, لافتاً في الوقت ذاته إلى الهجوم القاتل الذي نفذه مسلحين في شبه جزيرة سيناء بالقرب من الحدود مع ليبيا، ما يؤكد أن احتفال السيسي باتمام انقلابه العسكري منقوصا ولا يمكن نسيان الإرهاب.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أنه في القاهرة، ظهرت طائرات مقاتلة في الجسر الجوي احتفالي من السيسي، الذي كان وزيرا للدفاع وقاد الانقلاب ضد الرئيس المنتخب من الشعب، واتجه إلى تولي الحكم بعد إسقاط الإخوان المسلمين في عام 2013، مشيرا إلى أنه رغم ذلك، في هذا اليوم الاحتفالي طغت أحداث العنف في سيناء، حيث قتل متشددون بالرصاص كاهنا مسيحيا واثنين من أفراد قوات الأمن في هجومين منفصلين.

 

وقتل ستة أفراد من قوات الأمن في تبادل لإطلاق النار مع المهربين في الحدود الغربية لمصر. وأصيب ثلاثة آخرون ونقلوا جوا إلى مستشفى عسكري في القاهرة. وقال الجيش حاول المهربون التسلل إلى البلاد من ليبيا، مضيفا أن بعضهم قتلوا، خاصة وأن الحدود طريق رئيسي لتهريب الأسلحة إلى المنظمات الإرهابية في سيناء منذ الإطاحة بحاكم ليبيا معمر القذافي في عام 2011.

 

ولفت موقع واللا إلى أن حوادث العنف وقعت بعد يوم من تشديد الرئيس السيسي على ضرورة أن تتكفل قوات الأمن بمنع إفساد الاحتفالات ولم يوضح أبعد من ذلك، لكن يبدو أنه أشار إلى إمكانية أن يقدم أنصار مرسي على تنفيذ بعض العمليات في ذلك اليوم، أو خروج الملايين من الناس إلى الشوارع مطالبين بعودة مرسي، لا سيما وأنه منذ أن أعلن السيسي انقلاب يوم 3 يوليو، والسلطات اعتقلت الآلاف من أنصار مرسي وأصبحت جماعة الإخوان المسلمين خارج إطار القانون.

 

وأوضح الموقع العبري أنه منذ وجود مرسي في الاعتقال، حكم عليه بالسجن وعقوبة الإعدام والسجن المؤبد في بعض الاتهامات الأخرى، لكنه يشكك في اتهامات مختلفة، بما في ذلك الهروب من السجن، وتسريب وثائق سرية والتآمر مع جماعات إرهابية ضد مصر، مضيفا أن السيسي أعلن أن اليوم الوطني للبلاد هو 30 يونيو، مما يشير إلى أن الحكومة في القاهرة ترسخ لما تسميه بـ “ثورة 30 يونيو”، وذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع، كما أشار السيسي إلى وجود العديد من العروض مثل الدخول المجاني إلى المتاحف.

 

واستشهد واللا بجزء من كلمة السيسي والتي قال فيها: هذا يوم العيد، وأريد أن أؤكد لكم أننا نعمل بجد لتحقيق آمال الشعب المصري من أجل مستقبل أفضل جدير به، وأضاف السيسي، الذي وصل إلى الحكم قبل عامين في خطاب مسجل على شاشة التلفزيون: ثورة 30 يونيو تؤكد على عدم القدرة على فرض الأمر الواقع على الشعب المصري وكل من يتصور أنه يمكن أن ينجح في ذلك يخدع نفسه.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““واللا”: احتفال السيسي بانقلابه العسكري منقوصا.. لا يمكن نسيان “الإرهاب””

  1. بصراحه السيسي لم ينجح ولكن الشعب سكت لأنه جرب جزء يسير من الحريه خلال حكم مرسي وخاف لأن الشعب من زمن عبدالناصر وماقبله وهم يعيشون بالضرب بالجزم والاعتقالات والسجون ويمجد الحاكم ليصبح فوق الله درجة فيكون هو الحاكم الرب الأمر الناهي إلى أن يشاء الله شيئا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.