الرئيسية » الهدهد » لقاء سري جرى بين مسؤول إسرائيلي رفيع والرئيس التركي بعيداً عن الأضواء

لقاء سري جرى بين مسؤول إسرائيلي رفيع والرئيس التركي بعيداً عن الأضواء

وطن- ترجمة خاصة”- أكدت وسائل الإعلام الاسرائيلية أن الاتفاق حول بنود المصالحة بين تركيا وإسرائيل تم التوصل لها بعد عدة لقاءات مشتركة جمعت مسئولين بارزين في البلدين، مشيرة إلى أن اللقاء المقرر عقده اليوم بين ممثلي أنقرة وتل أبيب في روما ليس الأول من نوعه، بل سبقه عدة لقاءات بعضها سري والبعض الآخر عقد بشكل علني.

 

وكشف موقع عنيان ميركازي العبري عن لقاء خلال المفاوضات المطولة بين تركيا وإسرائيل، حيث التقى في شهر مارس/ آذار الماضي وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتز مع الرئيس التركي رجب أردوغان خلال مؤتمر دولي عقد في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أنه تم عقد الاجتماع في السر وبعيدا عن الأضواء الإعلامية، وحينها سلمَّ الوزير الإسرائيلي شتاينتز الرئيس التركي أردوغان رسالة خاصة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وخلال اللقاء كان هناك أيضا محادثة هاتفية بين نتنياهو والرئيس أردوغان.

 

ولفت موقع عنيان ميركازي أن هذا اللقاء الذي جمع شتاينتز مع أردوغان كان حجر  الأساس في الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا حول المصالحة بين تركيا وإسرائيل من أجل تطبيع كامل العلاقات بينهما، وتسوية الدعاوى القضائية التي تطارد بعض ضباط وقيادات الجيش الإسرائيلي خلال الهجوم على السفينة التركية مافي مرمرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.