الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي في عكاظ تصف النساء باكياس الفحم‬ ومغرّدون يفحمونه ويفحّمونه

كاتب سعودي في عكاظ تصف النساء باكياس الفحم‬ ومغرّدون يفحمونه ويفحّمونه

“خاص-وطن”-شمس الدين النقاز- في مقال له بصحيفة عكاظ، وصف الكاتب السعودي عبد الله خياط في مقال نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية، تحت عنوان “المرأة في صدر الإسلام” نساء السعودية اللاتي يلبسن العباءة السوداء، بأنهن مجرد “كيس فحم”، لا يُراد لهن أن يكن شيئاً مذكوراً، في الوقت الذي كان للمرأة دور مشرق منذ فجر الإسلام، ليفجّر بذلك موجة من الغضب على موقع “توتير”، ومطالبات بمقاضاته رغم رده وتوضيحه لما كتب.

 

وقال الإعلامي مساعد الكثيري “قاطعنا الدنمارك حينما سخروا من نبينا، وصحفنا اليوم تسخر مما جاء به رسولنا”.
ورأت الناشطة فاطمة أنهم لن يستطيعوا تغيير مفاهيم الناس عن النقاب حتى ولو وصفوه بكيس فحم، أما المغرّد الشهير معالي الربراري فأكد أن تلك المعركة يقودها مدير “العربية” السابق، والنصر سيكون للحق والفضيلة، أما غانم الدوسري الصحافي فوصف رؤية ولي ولي العهد بالعمياء التي ستصيب السعودية في مقتل.

 

وكتب عبد الله محمد المقحم “إن كانت النساء أكياس فحم فهو كيس نفايات.”

 

وقال الإعلامي مساعد بن حمد الكثيري “الخطة رقم ٧ عند متلبرلينا كالتالي: بنشتم الدين ونسخر من تعاليمه ومن يرد علينا سنحشره بتهمة الدعشنة والأخونة”.

 

وأضافت قناة المجتمع السعودي “قاطعوا هذه الصحيفة الليبرالية الخبيثة صحيفة عكاظ بعدم شرائها والغاء الأشتراك والمتابعة”.

 

وغرد الداعية الإسلامي، عائض القرني، قائلا :” ‫#‏مقاطعة_عكاظ‬، مع الأسف الشديد أن كثيراً من الصحف أصبحت معاول هدم لعقائدنا وقيمنا ووحدتنا الوطنية.”

 

من جانبها، طالبت المغردة، سعاد سليمان، باحترام رأي الكاتب ” لون العباءة الأسود ليس من الدين ومن حق من لا يعجبه أن يعبر عن رأيه ويعترض عليه ويقترح لونا آخر لو أراد! ”

 

وقال الداعية مشيقح المشيقح “حقيقة يجب أن يحاسب هذا الكاتب، وإلا فالنساء هن شقائق الرجال والمرأة هي أمنا وأختنا ..إلخ فلا يهينهن إلا لئيم”.

 

وكتب أستاذ العقيدة في جامعة الملك سعود عبد الله الشهري قائلا “أمهاتنا وزوجاتنا وأخواتنا، ونساء المسلمين المتحجبات، لسن بأكياس فحم يا جريدة عكاظ .. والله الموعد ..”.

 

وقال الكاتب خالد العلكمي “إذا رضي القائمون على عكاظ أن توصف نساؤهم بأكياس فحم، فهذا شأنهم، نحن لا نرضى ولن نسكت”.

 

وبعد الجدل الكبير الّذي أثاره، قال الكاتب السعودي عبد الله خياط في مقال آخر له “لا يمكن أن أسيء إلى نصف المجتمع (المرأة) كما أوردت بعض الحسابات المجهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، إذ اُجتزئ من مقالتي المنشورة في العدد 5474 الموافق الأحد 1437/9/7هـ، بعنوان المرأة في صدر الإسلام 2-2”.

 

كما أشار إلى أنه “لم يصف المرأة بأنها “كيس فحم”، وهذا افتراء محض لا ينطلي على المجتمع السعودي”، مؤكداً دفاعه عن المرأة بقوله “دافعت عنها ضد الذين يحاولون تغييب دورها، الذي عززه الإسلام، في المجتمع ويضعونها في قوالب جامدة وفق توجهاتهم وقناعاتهم” مضيفا “فأنا لم أقل إن المرة “كيس فحم”، وإنما قلت: يريدونها هم تبدو كأنها “كيس فحم”، فالملابس هي الكيس الأسود، وليست المرأة” كما أكد احترامه للمرأة، ومطالباته بأن تكون لها شخصيتها الحضارية، حسب زعمه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.