الرئيسية » الهدهد » مفتي العراق: ما يجري في الفلوجة “تدمير” وليس “تحرير”.. يريدون دفنهم أحياء

مفتي العراق: ما يجري في الفلوجة “تدمير” وليس “تحرير”.. يريدون دفنهم أحياء

قال مفتي الديار العراقية الشيخ رافع الرفاعي إن ما يجري في الفلوجة عمليات تدمير وليست تحرير، متهمًا حكومة العبادي وميليشيات “الحشد الشعبي بممارسة “الإرهاب بحق المدنيين السنة بحجة محاربة تنظيم “داعش”، في شمالي وغربي العراق.

 

وقال “الرفاعي”، في مقابلة مع وكالة الأناضول إن حشود المقاتلين الذين في غالبهم من المليشيات الشيعية التابعة لإيران ناقمون على أهل الفلوجة ويريدون أن يدفنوهم في مدينتهم.

 

وحذر الرفاعي من أن الميليشيات الشيعية، التي تساند الحكومة في عملياتها في الفلوجة، تقاتل بنزعة طائفية من أجل تصفية أبناء السنة وتدمير ونهب مناطقهم .

 

وشدد على أنه لا ينبغي للحكومة أن تكون رأسا للإرهاب، ثم تدعي أنها تحاربه .

 

وتابع الرفاعي أن الفلوجة عين قلادة أهل السنة والجماعة في العراق وما يريدونه هو الانتقام من أهل السنة بدوافع طائفية ولو دخلوها لن يتركوا حجرا على حجر فيها .

 

وبشأن السياسيين السنة المشاركين في الحكومة ودورهم فيما يجري بالفلوجة ذكر مفتي الديار العراقية أن الحكومة لا تمسك بزمام الأمور في البلد وإنما الأمر بيد المليشيات التي تدار من إيران.

 

وقال الرفاعي مشيرا إلى تقسيم العراق إن “التقسيم ليس حلا لأنه سوف يدمر البلاد، فالحل ووقوف الدولة على قدميها يكمن في التخلص من الساسة الذين جاءت بهم إيران.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.