الرئيسيةالهدهدهنا سوريا الأسد.. أسئلة الثانوية العامة قبل الامتحان على صفحات الفيس بوك!

هنا سوريا الأسد.. أسئلة الثانوية العامة قبل الامتحان على صفحات الفيس بوك!

- Advertisement -

“خاص- وطن”- بعد أيام على بدء امتحانات الثانوية العامة في سوريا، أقدمت صفحات مقربة من النظام السوري، على نشر أسئلة الامتحان قبل ساعات من بدء إجراء الاختبارات في المراكز الامتحانية.

 

فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا، بالصفحة التي حملت اسم “شعب مفرفش”، والتي تبين أن الأسئلة التي تقوم بنشرها، على شكل صور، صحيحة، ومطابقة للنماذج التي تقدم للطلاب في قاعات الامتحان.

 

وعلق ناشطون بالقول بأن يكون وراء هذه العمل، أشخاص مقربين من وزارة التربية التابعة للنظام السوري.

 

الطريف في الموضوع أن الصفحة بررت في منشوراتها أنها تقوم بهذا العمل بهدف دعم الفقراء الغير قادرين على الحصول على دروات التقوية للمناهج الدراسية.

 

وعمّت أجواء من الفوضى والمحسوبيات امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها، وانعكست أجواء التسيّب في مختلف الأجواء الامتحانية بسوريا.

 

فيما كشفت صفحة أخبار منقولة عن حلب الموالية، أنّ أسئلة الديانة تم تسريبها على الفيس بوك كما حصل في امتحاني الرياضيات والعربي، قبل ساعة من بدأ تلك الامتحانات المتعلقة بالشهادة الثانوية بفرعيها.

 

وتعد مشكلة الغش في امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في سوريا، مشكلة قديمة قبل الأزمة السورية.

 

إلا أنها باتت مشكلة “مستفحلة” في ظل غياب الرقابة الفعالة، وفساد مؤسسات النظام السوري بكاملها، مما أدى لنتائج تسيء للعملية التعليمية برمتها، وأهمها حصول طلاب غير مؤهلين تأهيلاً لازماً للدخول في فروع جامعية تتطلب مهارات علمية عالية.

 

وفي الساحل السوري، تحل الأسئلة من قبل مدرس المادة بعد بدء الامتحانات بمدة عشرة دقائق، بعد حصوله على نسخة مصورة منها مرسلة عن طريق الهاتف النقال، وأحياناً حتى قبل توزيع الأسئلة، ليقوم بعدها المدرس ببيع الأجوبة بأسعار تتفاوت من عشرة آلاف ليرة سورية إلى عشرين ألفاً.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث