AlexaMetrics أبرزها فتوى السيستاني عن "مضغ اللبان" .. أغرب 5 فتاوى وتصريحات عن الصّيام | وطن يغرد خارج السرب

أبرزها فتوى السيستاني عن “مضغ اللبان” .. أغرب 5 فتاوى وتصريحات عن الصّيام

مع بدء شهر رمضان، نستذكر وإياكم عدة فتاوى وتصريحات عن الصوم، أبطالها شيوخ الدعوة وأهل الفن، حيث أثاروا الجدل بهذه الفتاوى، وأبرزها:

 

1.قال المرجع الشيعي، علي الحسيني السيستاني، إن مضغ “اللبان” في نهار رمضان لا يفطر، مؤكدا أنه “ما لم تتفتت العلكة إلى أجزاء فلا يعتبر هناك إفطارا.

 

2.الداعية المصري أكرم الكساب، أصدر فتوى غريبة، إذ أجاز لأعضاء الإخوان المشاركين في المظاهرات بالإفطار، واصفا مظاهراتهم بأنها “جهاد في سبيل الله”.

 

3.القيادي السلفي محمود لطفي، قال إن “الصيام هو الامتناع عن بعض المباح في وقت مخصوص فإن أراد المسلمون صياما مبرورا فعليهم أن يخفضوا ميزانية الطعام والشراب إلى الثلثين على الأقل ويحرم عليهم أو يكره كراهة أقرب للتحريم متابعة أي أفلام أو مسلسلات”.

 

4.إيناس الدغيدي خرجت لتثير الجدل ليس فقط بتصريحاتها الجريئة عن أفلامها، بل كانت بشأن الصوم، حيث أكدت في تصريحات سابقة لها، إن الصيام عادة فرعونية وليس له علاقة بالدين.

 

5.خرج عصام تليمة، ليفتي بجواز إفطار قيادات جماعة الاخوان الصادر بحقهم أحكاما بالأشغال الشاقة، أو من يعمل من عوام المسلمين في مهن شاقة وقضاء هذه الأيام بعد رمضان، ما أثار الكثير من الجدل.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *