الرئيسية » حياتنا » 4 أطعمة يجب عليكم أن لا تهملوها لأنها تحمي من السرطان

4 أطعمة يجب عليكم أن لا تهملوها لأنها تحمي من السرطان

تزامنًا مع اليوم العالمي للناجين من السرطان، قدّم تقرير نشره موقع “بولد سكاي” الهنديّ، قائمة من الأطعمة المغذية والفعالة للغاية للمرضى الناجين من السرطان والتي تتضمن الآتي:

 

1-تناول الفاكهة الطازجة: تناول كوب من الفاكهة الطازجة مثل الموز والكيوي والمانجو والكمثرى والفراولة والجوافة والأفوكادو والتين والبرتقال في حوالى خمس حصص يوميا، الذي يعد مصدرا غنيا للفيتامينات ويوفر الكميات المطلوبة من الطاقة .

 

2-الخضراوات الطازجة: تناول الخضراوات الورقية الطازجة مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب والجزر والبسلة واللفت، يجب تناولها بكميات صغيرة بما لا يقل عن حوالي 4 إلى 5 مرات في اليوم، وهي مصادر غنية بالفيتامينات والألياف.

 

3-العسل الأبيض: العسل من الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا وخصائص مضادة للفطريات، ومن الممكن تناول كمية صغيرة تساعد في الوقاية من العدوى للناجين من مرض السرطان .

 

4-تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة: مثل الشوفان والأرز البني والشعير، حيث يجب إدراجها في النظام الغذائي للناجين من السرطان، كما يجب أن يكون الخبز عالي الألياف والحبوب، ما يساعد على توفير الطاقة والقوة اللازمة للجسم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.