الرئيسية » الهدهد » “الشرق” القطرية تعلق على مجازر حلب: الأسد وحلفاؤه يدمرون المدن السورية ويسوونها بالأرض

“الشرق” القطرية تعلق على مجازر حلب: الأسد وحلفاؤه يدمرون المدن السورية ويسوونها بالأرض

علقت صحيفةالشرق” القطرية على المجازر التي تشهدها مدينة حلب السورية, لافتة إلى أن النظام السوري المجرم وحلفاؤه الإقليميون والدوليون لا يزالون يواصلون تدمير المدن السورية وتسويتها بالأرض، في انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، على مدى أكثر من خمس سنوات وفي تغافل دولي مهين”.

 

وفي رأيها اليوم، ذكرت ان “طائرات الطاغية الأسد وبدعم روسي واضح قامت بعشرين غارة جوية على مدينة حلب وقتل وأصيب العشرات ودمرت المنازل على رؤوس ساكنيها، بمن فيها من الأطفال والنساء والرجال، في مشهد يفوق مجازر محاكم التفتيش ضد المسلمين في القرون الوسطى، لكنه ليس بجديد على عائلة تفننت في أساليب القتل والتدمير لسوريا، الشعب والأرض والحضارة”.

 

وسألت “بأي ذنب قتلت حلب، بل الشعب السوري كله المنكوب بهذه العائلة، والذي يعاني منذ أكثر من أربعين عاما من صنوف الاضطهاد والطائفية والفقر، تحت دعاوى كاذبة عن القومية وتحرير الجولان المحتل الذي لم يشهد إطلاق رصاصة واحدة على المحتل الإسرائيلي طوال هذه المدة من حكم العائلة المتسلطة؟ إلى متى يظل المجتمع الدولي متجاهلا لهذه الكارثة الإنسانية، مرة بإعلان هدنة لا تقوم أصلا حتى تسقط، ومرة بإعلان متكرر عن وجوب رحيل الأسد، ومرة بمفاوضات عبثية يشد أطرافها بالإكراه لحضورها؟”.

 

واشارت الى ان “الأمل معقود على صحوة الضمير العالمي وتدخل فوري للمجتمع الدولي عبر دول التحالف، لدحر العدوان ووقف عمليات التدمير والتهجير الممنهجين وإنقاذ الشعب السوري من هذه الإبادة الجماعية”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““الشرق” القطرية تعلق على مجازر حلب: الأسد وحلفاؤه يدمرون المدن السورية ويسوونها بالأرض”

  1. بروباكاندا ، للتغطية على هجوم المسلحين بالسلاح الكيمياوي ، الاعلام المعادي ، وفشل التسوية السلمية ، انسحب لاتولى الحكم محظ خورج عن الشرعية ، وقانون الغاب ، كيف تحكمون ؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.