الرئيسية » حياتنا » لمستخدمي “آيفون” .. إليك 4 خطوات تضمن لك توفير باقة الإنترنت

لمستخدمي “آيفون” .. إليك 4 خطوات تضمن لك توفير باقة الإنترنت

يُعرف عن هواتف آيفون، بأنها أكثر عرضة لاستهلاك سعة كبيرة من باقة الإنترنت، نظرًا لاحتواء نظام تشغيل iOS على خصائص تعمل تلقائيًا على سحب المئات من الميجا بايتس، دون أن يدري المستخدم.

 

فإذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون، هناك 4 طرق تضمن لك توفير سعة باقة الإنترنت، لا تحتاج منك بذل أي مجهود، نستعرضها في هذا التقرير كما يلي:

 

1- قفل التحديثات عند استخدام إنترنت الشريحة: التطبيقات يتم تحديثها أوتوماتيكيًا على هواتف آيفون، عند استخدام إنترنت الشريحة، لذا فيجب إلغاء ذلك من خلال الذهاب إلى Settings، ثم iTunes & App Stores، وإغلاق خاصية Use Cellular Data.

 

2- قفل تحديث التطبيقات في الخلفية: التطبيقات التي تعمل في خلفية نظام التشغيل، تُحدث بشكل دوري، لتعرض دائمًا المحتوى الجديد، حتى لو لم تكن تستخدم، مثل فيسبوك على سبيل المثال، حيث يقوم التطبيق بعمل Refresh، من أجل عرض أخر الإشعارات والأخبار في الصفحة الرئيسية.

ويمكن إلغاء التحديث التلقائي للتطبيقات التي تعمل في الخلفية من خلال الذهاب إلى Settings ثم General ثم غلق خاصية Background App Refresh.

 

3- قفل خاصية Wi-Fi assist:خاصية Wi-Fi Assist تحول استخدام الهاتف من الواي فاي، إلى بيانات الهاتف أوتوماتيكيًا عندما تكون إشارة الواي فاي ضعيفة، وهي تعمل تلقائيًا عند تنزيل المستخدم لتحديث IOS 9 الجديد.

لغلق هذه الخاصية، اذهب إلى Settings، ثم Cellular، ثم انزل إلى أسفل الصفحة وقم بإلغاء تفعيل Wi-Fi Assist.

 

4- قفل النسخ الاحتياطي التلقائي للملفات: إذا كنت تمتلك حساب على خدمة آي كلاود درايف، لأخذ نسحة احتياطية من ملفاتك بشكل دوري، فهذا يكلفك الكثير من سعة باقة إنترنت الشريحة.

 

هذه الخاصية مفيدة بالطبع، ولا ضرر منها حين يكون اتصال الإنترنت عبر الواي فاي، لذا فيجب إلغاء النسخ الإحتياطي للملفات عبر إنترنت الشريحة، من خلال الذهاب إلى Settings، ثم iCloud، ثم iCloud Drive، ثم إلغاء تفعيل خاصية Use Cellular Data من أسفل الصفحة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.