الرئيسية » الهدهد » هكذا علّق “مجتهد” على سحب الإمارات 80% من قواتها في اليمن

هكذا علّق “مجتهد” على سحب الإمارات 80% من قواتها في اليمن

علّق المغرّد السعودي الشهير على موقعتويتر” للتواصل الاجتماعي “مجتهد”، على ما نشر حول سحب الإمارات أكثر من 80 % من قواتها المتواجدة في معسكر التداوين بين محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن.

 

وكتب “مجتهد”: “من خلال قرارها الاستعانة بأمريكا لضرب القاعدة في اليمن، الإمارات قررت أن تعود لليمن دون مظلة تحالف بن سلمان، خروج مؤدب عن التحالف الخشبي”.

 

وأضاف: “بالمناسبة .. سلم لي على ١٠٠ يوم لتحقيق الأمن في عدن التي تكفل بها محمد بن زايد بعد “تحرير عدن” عدن منذ “التحرير” أسوأ مدينة أمنيا في اليمن”.

 

كانت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أكّدت  أن دولة الإمارات سحبت أكثر من 80 % من قواتها المتواجدة في معسكر التداوين بين محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن، منذ حوالي 4 أيام ولم يتبقَّ سوى 15 إلى 20 % من إجمالي قواتها التي كانت مشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على اليمن منذُ أكثر من عام.

 

وسحبت الإمارات 3 منصات إطلاق صواريخ “باتريوت” ولم يبقَ سوى منصة واحدة تم الإبقاء عليها بعد مفاوضات بين قبائل مارب الموالين لهادي والقوات الإماراتية.

 

كما سحبت عشرات المدافع والعربات العسكرية والمدرعات ومئات الجنود وشاركت طائرات عمودية في نقل بعض العربات والجنود، في حين غادرت بقية القوات باتجاه منفذ الوديعة الحدودي السعودي، عبر خط صافر.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هكذا علّق “مجتهد” على سحب الإمارات 80% من قواتها في اليمن”

  1. مليون طز في حكومه الامارات وقراراتها النصر من عند الله عزوجل مش من الامارات حكام الامارات يطلبون العزة من غير الله عزوجل ويوادون من حاد الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم وهذا كله من نواقض الاسلام فحكام الامارات كافرين كفر صريح لاشراكهم بالله عزوجل اللهم علييك باليهود والنصارى ومن ساندهم ووادهم ودعمهم ووالاهم اللهم اميين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.