الرئيسية » الهدهد » “الصنداي تايمز” تكشف ماذا يفعل رجال الإستخبارات البريطانية والأمريكية في ليبيا حاليّاً

“الصنداي تايمز” تكشف ماذا يفعل رجال الإستخبارات البريطانية والأمريكية في ليبيا حاليّاً

كشفت  صحيفة “الصنداي تايمز” البريطانيّة عن انّ فريقا من الخبراء ورجال الإستخبارات البريطانية والأمريكية يتمركزون حالياً في الاراضي الليبية ويعملون على حماية حكومة الوفاق الوطني التى انتقلت إلى طرابلس مؤخراً.

 

وتقول الصحيفة إن رجال المخابرات هؤلاء “يحملون معهم حقائب مليئة بالاموال ويقومون برشوة زعماء القبائل الليبية حتى لايعارضوا التدخل العسكري الغربي المتوقع عن طريق قوات برية”.

 

وتقول “الصنداي تايمز”  أيضا إن رجال المخابرات البريطانية والأمريكية يعملون على توفير الحماية لرئيس الحكومة فايز السراج، موضحة أن حكومته تقيم في قاعدة بحرية شديدة الحراسة في العاصمة طرابلس.

 

وتضيف الصحيفة ان أكبر عائق امام حكومة السراج هو تنظيم “الدولة الإسلامية” ومعقله في سرت مسقط رأس الديكتاتور السابق معمر القذافي ويسيطر التنظيم عبر نشر نحو 6 آلاف من مقاتليه على شريط ساحلي يمتد نحو 150 كيلومترا على البحر الابيض المتوسط ويقوم بإرسال مقاتلية إلى اوروبا.

 

وتنقل “الصنداي تايمز”   عن مصادر لم تذكرها تأكيدات بأن هناك ما بين 30 إلى 40 من رجال المخابرات البريطانية في طرابلس بينهم خبراء في التجسس والمراقبة وخبراء في المفرقعات يقومون بتدريب عناصر مسلحة لبدء العمل العسكري على الأرض ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.