الرئيسية » الهدهد » يديعوت: لعنة حزب الله تطارد اللبنانيين في دول الخليج والترحيل مصيرهم

يديعوت: لعنة حزب الله تطارد اللبنانيين في دول الخليج والترحيل مصيرهم

“خاص- وطن”- نشرت صحيفةيديعوت أحرونوت” الإسرائيلية تقريرا لها اليوم حول تضرر اللبنانيين من قرار إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، موضحة أن لعنة الحزب لم تقتصر على الشئون الداخلية فقط، بل طالت اللبنانيين العاملين بدول الخليج، حيث يطالهم الاعتقال والترحيل بسبب حزب الله.

 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير ترجمته وطن أن أحمد، وهو أحد اللبنانيين العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم إغلاق صفحة الفيسبوك الخاصة به واتجه لقطع كل اتصال مع الأشخاص المرتبطين مع حزب الله، بعد أن أعلنت دول الخليج جماعتهم الشيعية منظمة إرهابية.

 

وأوضحت يديعوت أحرونوت أن أحمد الذي يعمل في المجال الطبي ليس وحده فقط الذي يشعر بالقلق من تعرضه للاعتقال، بل يشاركه في ذلك القلق نحو 400 ألف لبناني مقيمين في دول الخليج، يتخوفون من مصيرهم منذ الإعلان الذي تم نشره الشهر الماضي في مجلس تعاون دول الخليج، الذي يضم السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، عمان، قطر حول اعتقال كل شخص تثبت علاقته مع حزب الله.

 

وأكدت الصحيفة أن دول الخليج تهدد بسجن وترحيل أي شخص لديه اتصال مع حزب الله الذي يناصر إيران التي تساعد بشار الأسد خلال الحرب الأهلية في سوريا، موضحة أن دول الخليج تتحرك ضد حزب الله كجزء من صراع أكبر بين المملكة العربية السعودية، التي هي زعيمة العالم السُني، وإيران التي هي الزعيم الشيعي في العالم الإسلامي، حيث يتمتع حزب الله بنفوذ سياسي كبير وقوة عسكرية واسعة.

 

وقال حسن عليان، رئيس رابطة المبعدين اللبنانيين الذين يعملون في دول الخليج، أن حوالي 100 شخص تم ترحيلهم من البحرين والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الأخيرة، وعلى الرغم من أنه يبدو عددا صغيرا نسبيا، لكنه تسبب في قلق كبير بين العمال اللبنانيين، موضحا أن العاملين بالخارج يرسلون سنويا نحو 2.5 مليار دولار إلى لبنان، وأعرب بعض العاملين عن قلقهم من ألا يتم تجديد تصاريح إقامتهم إذا اشتبهت السلطات الحاكمة بدول الخليج في أنهم من أنصار حزب الله.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن العلاقات بين لبنان والمملكة العربية السعودية تدهورت مؤخرا ووصلت إلى أزمة حادة منذ أعلنت المملكة العربية السعودية أنها علقت إرسال حزمة مساعدات بقيمة ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني.

 

ويقول محللون إن إعلان دول الخليج حزب الله منظمة إرهابية يهدف في المقام الأول إلى الإضرار بالمصالح الاقتصادية لمنظمة حزب الله في الخليج، لا سيما وأنه يعمل ضد مصالحهم في لبنان وسوريا واليمن، وتدخله في الحرب الأهلية في سوريا ووقوفه بجانب الأسد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.