الرئيسية » تقارير » موقع إسرائيلي: الجنرال السيسي عاجز عن حماية سيناء ويناشد أمريكا التدخل عسكريا

موقع إسرائيلي: الجنرال السيسي عاجز عن حماية سيناء ويناشد أمريكا التدخل عسكريا

 قال موقع (ديبكا) القريب من دوائر المخابرات العسكرية الإسرائيلية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد بعث رسالة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما يطلب منه فيها سرعة التدخل عسكرياً في سيناء للحيلولة دون تنامي خطر تنظيم داعش في البلاد.
وجاء في تقرير موقع (ديبكا) أن مصر طلبت التدخل العسكري الأمريكي في سيناء بسبب ضعف الإمكانيات المصرية في مواجهة الميليشيات الإرهابية وأشار التقرير إلى أن التدخل الأمريكي يجب أن يكون مشابها للتدخل في سوريا والذي يشمل إرسال قوات خاصة وبناء قواعد عسكرية وقصف أهداف داعش من خلال طائرات بدون طيار.
وجاء في التقرير أن خطاب السيسي لأوباما جاء فيه أن شبه جزيرة سيناء قد أصبحت نقطة الارتكاز الرئيسية لتنظيم داعش في الشرق الأوسط وأن التنظيم يمكنه التمدد في شمال إفريقيا وخاصةً في ليبيا.
وبحسب تقرير (ديبكا) فإن السيسي لم يتلق أي رد من البيت الأبيض حتى الآن.
الجدير بالذكر أن المحللين العسكريين بموقع (ديبكا) قد رجحوا أن يكون طلب القاهرة للدعم الخارجي في الحرب على الإرهاب هو مؤشر واضح على المأزق الكبير الذي تواجهه مصر في مواجهة داعش في سيناء في الوقت الذي بدأ فيه عسكريون مصريون في التفكير في الإستعانة بروسيا في حال رفضت واشنطن تقديم الدعم العسكري المطلوب.
نقلاً عن موقع (دويتشه فيرتشافتس ناخرشتين) الألماني
ترجمة: ” سوريون “

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “موقع إسرائيلي: الجنرال السيسي عاجز عن حماية سيناء ويناشد أمريكا التدخل عسكريا”

  1. الیهود هم السیسی وامثاله من حکام العرب یهدی سینای للیهود ویتباکا من داعش.این کانت داعش قبل السیسی.فهولای الحکام من صنع داعش یخربون بیوتهم بایدیهم ویضنون بان امریگا ستحمیهم.والله سیکون مصیرهم اتعس من صدام والقدافی ان شای الله.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.