الرئيسية » الهدهد » هل تسعى إيران لتهجير عرب الأحواز واستبدالهم بالفرس؟!

هل تسعى إيران لتهجير عرب الأحواز واستبدالهم بالفرس؟!

تحدث تقرير إعلامي، الأربعاء، عن وجود خطة جديدة تنص على ضرورة تغيير التركيبة السكانية في إقليم الأحواز لصالح إيران، وفق مصادر سعودية.

 

وزعم أن الوثيقة المسربة تنصّ على تنفيذ هذا المشروع خلال 5 سنوات، وذلك بعد أن صوت عليه كل من النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جها نغيري، ووزير المخابرات، والقائد العام للحرس الثوري الإيراني، والمدعي العام للبلاد، وقائد الأمن الوطني ونائبه، ورئيس الإذاعة والتلفزيون الرسمي، والحاكم العسكري في إقليم الأحواز.

 

ويركز المشروع على تغيير التركيب الديمغرافي والسيطرة على المناطق ذات الكثافة السكانية في الأحواز من خلال وضع حد للهجرة العكسية للمستوطنين الفرس من الأحواز وعودتهم إلى المدن الفارسية حسب ما ذكرت صحيفة “الرياض” السعودية.

 

إضافة إلى أن الوثيقة المسربة تزعم أن بناء المستوطنات سيكون في هوامش مدن إقليم الأحواز التي تسكنها الغالبية الكبرى من العرب من خلال بناء مستوطنات كبيرة لاستيعاب عدد كبير من المستوطنين الفرس.

 

على صعيد آخر، قالت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز إن “إيران أصدرت أحكاما بإعدام 3 مناضلين أحوازيين والسجن مدة تتراوح بين 25 و35 عاما على 4 آخرين”.

 

وأضافت الحركة أن الأحوازيين السبعة الذين صدر ضدهم الحكم الأسبوع الماضي مازالوا يقبعون في زنازين المخابرات الإيرانية حيث تمارس ضدهم أبشع أنواع التعذيب.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هل تسعى إيران لتهجير عرب الأحواز واستبدالهم بالفرس؟!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.