الرئيسيةالهدهدلرفض الشركة السماح للحكومة بالتجسس.. السيسي يحظر تطبيقات فيسبوك المجانية

لرفض الشركة السماح للحكومة بالتجسس.. السيسي يحظر تطبيقات فيسبوك المجانية

“خاص- وطن”- نشر موقع “كالكاليست” الإسرائيلي تقريرا له اليوم حول حظر مصر بعض التطبيقات المجانية الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، موضحا أن قرار الحظر جاء من رئيس النظام عبد الفتاح السيسي وحكومته.

 

وأضاف الموقع في تقرير اطلعت عليه وطن أن قرار الحظر المصري تم اتخاذه بسبب رفض الشركة السماح لحكومة عبد الفتاح السيسي بالتجسس على المستخدمين للتطبيقات المجانية الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي.

 

ولفت “كالكاليست” إلى أن شركة فيسبوك في البلدان النامية، أعلنت عن إتاحة بعض الخدمات المجانية للمستخدمين سواء على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي بحيث تمكنهم من الوصول إلى مجموعة محدودة من المواقع، من خلال الشبكة الاجتماعية الفيسبوك.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلي في تقرير ترجمته وطن أنه تم إطلاق الخدمة في أكتوبر الماضي بمصر، بالتعاون مع مزود الخدمة المحلي اتصالات، لكن تم منعها في مصر 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وادعت الحكومة المصرية أن رخصة الشركة التي حصلت عليها كانت مؤقتة وسارية لفترة محدودة قوامها شهرين فقط.

 

وأكدت مصادر مطلعة على المناقشات التي جرت بين الفيسبوك والحكومة المصرية إن السبب الحقيقي لحجب الخدمة كان رفض الفيسبوك السماح للحكومة المصرية بتجاوز بعض الآليات الأمنية بهدف متابعة المستخدمين والتجسس عليهم.

 

وأشار موقع “كالكاليست” إلى أن هذه التطبيقات المجانية التي منعها السيسي في مصر تعمل حاليا في 37 بلدا، وتعتبر أحد الأدوات الرئيسية من جهود فيسبوك في التوسع، وتقريب الهوة بين البلدان المتقدمة والنامية، مضيفا أن هذه الخدمات كان سيستفيد منها ملايين المصريين في البلاد، حيث كانت الخدمة ستجذب الملايين من المستخدمين الذين سيأتون من دون الحاجة إلى الشبكة الاجتماعية.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث