الرئيسية » الهدهد » “كاريكاتير” يتسبب في تحطيم مكتب صحيفة الشرق الأوسط السعودية ببيروت

“كاريكاتير” يتسبب في تحطيم مكتب صحيفة الشرق الأوسط السعودية ببيروت

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- أدانت جريدة الشرق الأوسط السعودية ما أسمته “الإعتداء الهمجي” الذي تم على مكتبها في بيروت اليوم بحسب بيان حمّل السلطات اللبنانية مسؤولية المحافظة على سلامة العاملين في الصحيفة وأكد البيان على استمرار علاقة الصحيفة بقرائها الأعزاء في لبنان وعدم تأثير هذه الاعتداءات التي لا تعبر عن الشعب اللبناني على السياسة التحريرية للصحيفة والتزامها بتغطية الأحداث اللبنانية عبر مكتبها في بيروت أو عبر استمرار طباعة الصحيفة من الأراضي اللبنانية.

 

وكان محتجون اقتحموا مكتب صحيفة الشرق الأوسط وخربوا محتوياته على خلفية نشر الصحيفة لرسم كاريكاتوري يمثل العلم اللبناني وفي وسطه عبارة “دولة لبنان” وكُتب فوقه عبارة كذبة نيسان وعبّرت الشرق الاوسط في البيان المذكور عن اسفها للغط الذي دار حول الكاريكاتير الذي رسمه “أمجد رسمي” وفيما اعتبر البعض هذا الرسم مسيئاً للسيادة اللبنانية أكدت “الشرق الأوسط” أن الكاريكاتير كان يهدف للإضاءة على الواقع الذي تمر به الدولة كبلد يعيش كذبة كبيرة سببها محاولات الهيمنة عليه وإبعاده عن محيطه العربي وعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية.

 

وبحسب معلومات صحفية فإن حوالي 10 أشخاص دخلوا إلى المبنى وتوجهوا الى مكاتب الصحيفة في الطابق 11، وعملوا على بعثرة محتوياتها. خلال ساعات بدأت النيابة العامة الاستئنافية في بيروت تحقيقاتها بواسطة الضابطة العدلية بشأن الإعتداء واستدعاء الاشخاص الذين اقتحموا المبنى، وعمدوا إلى تكسير محتوياته واستجوابهم.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أن من بين مقتحمي مكتب الشرق الأوسط “عباس زهري، بيار حشاش، حسن قطيش، وشخص من آل حرز كان قد حاول سابق اشعال النار في نفسه أمام المحكمة العسكرية، ومصور من تلفزيون “الجديد” من آل زين الدين وبلال علاو”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.