الرئيسية » الهدهد » “الإندبندنت”: الأسد يأكل شعبه.. رفض السماح بمرور قوافل غذائية الى “6” مناطق محاصرة

“الإندبندنت”: الأسد يأكل شعبه.. رفض السماح بمرور قوافل غذائية الى “6” مناطق محاصرة

 

كشفت صحيفةالاندبندنتالبريطانية ان نظام الرئيس السوري بشار الأسد “رفض السماح بمرور قوافل الغذاء والمساعدات التابعة للأمم المتحدة الى 6 مناطق تخضع لحصار شامل من قواته ما يفاقم الازمة الإنسانية في سوريا”.

 

وفي موضوع نشرته عن التطورات على الصعيد الانساني في سوريا بعنوان “برنامج الغذاء العالمي: السوريون يأكلون الحشائش في داريا ودير الزور المحاصرتين”، اشارت الى ان “بعض السكان في مدينتي دير الزور وداريا اضطروا لأكل الأعشاب بسبب انقطاع قوافل الإغاثة وعدم توفر أي اطعمة وذلك حسب ما اعلن برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الامم المتحدة الجمعة”.

 

ولفتت الى ان تقرير المنظمة يفيد ان “كثير من السكان لا يجدون حتى وجبة واحدة في اليوم ويرسلون الاطفال للتسول أو الاقتيات على الأعشاب البرية”.

 

وأوضحت ان دير الزور محاصرة من قبل عناصر تنظيم “داعش” بينما تقبع داريا تحت حصار مطبق للقوات الموالية لنظام الأسد. ولفتت الى ان “الهدنة التى استمرت نحو 3 اسابيع حتى الان بين نظام الأسد وقوات المعارضة المعترف بها غربيا لم تشفع لدى الأسد للسماح بعبور قوافل المواد الإغاثية لدرايا و5 مناطق أخرى محاصرة”.

 

وأشارت إلى أن “عدم تصور إمكانية إيصال المساعدات لدير الزور عن طريق قوافل برية دفع إلى التفكير في إسقاط المساعدات عن طريق الجو لكن أولى المحاولات باءت بالفشل بسبب اضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاع عال وبسرعة كبيرة خوفا من تعرضها للاستهداف بصواريخ ارض جو”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.