الرئيسية » الهدهد » “الديلي تليغراف”.. إيران تبني تمثالا للبحارة الأميركيين الذين اعتقلتهم وتحوله لمزارا سياحيا

“الديلي تليغراف”.. إيران تبني تمثالا للبحارة الأميركيين الذين اعتقلتهم وتحوله لمزارا سياحيا

ذكرت صحيفة ” الديلي تليغرافالبريطانية ان “الحرس الثوري الإيراني أقدم على خطوة من شأنها أن تسبب غضبا في الغرب وفي الولايات المتحدة الاميركي حيث أعلن البدء في تشييد تمثال للبحارة الاميركيين الذين اعتقلتهم البحرية الإيرانية في شهر كانون ثاني الماضي في المياه الإقليمية الإيرانية”.

 

وفي موضوع نشرته بعنوان “إيران تبني تمثالا للبحارة الأميركيين الذين اعتقلتهم”، لفتت الى ان “ايران أعلنت انها تنوي جعل التمثال مزارا سياحيا بعد الانتهاء منه”.

 

واشارت الى ان “المعارضين الجمهوريين لسياسات الرئيس الأميركي باراك اوباما خاصة فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران سيستخدمون هذا الحدث للهجوم على الاتفاق وعلى أوباما نفسه كما حدث بعد نشر طهران صور لمشهد الاعتقال قبل عدة أسابيع”.

 

ولفتت الى ان “المرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب انتقد اعتقال البحارة الاميركيين وقال “هؤلاء الشباب الصغار كانوا مقيدين بالأغلال خلف ظهورهم بينما ركعوا على ركبهم وكأنهم متسولين بينما يقف خلفهم بعض رجال العصابات المسلحين ثم بعد ذلك كله نتحدث معهم كأن كل شيء بخير! لا الامر ليس كذلك إنه يعبر عن انعدام الاحترام””.

 

وكشفت عن ان “التمثال سيتم تشييده في منطقة خرج وهي جزيرة إيرانية في مياه الخليج ليست بعيدة عن الموقع الذي اعتقل فيه الإيرانيون البحارة الاميركيين”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.