الرئيسية » الهدهد » السفير السعودي لدى الكويت: حتى لو اعتذر المسيئون لنا فالإجراءات القانونية مستمرة

السفير السعودي لدى الكويت: حتى لو اعتذر المسيئون لنا فالإجراءات القانونية مستمرة

قال السفير السعودي لدى الكويت د. عبدالعزيز الفايز إن التصريحات المسيئة للمملكة صدرت من “حفنة” تخدم مصالح أنظمة أجنبية لها توجهاتها المعادية للأمتين العربية والإسلامية، وتمارس دوراً تخريبياً في المنطقة، معتبراً أن المزعج صدور تلك التصريحات “عن أشخاص محسوبين على أنهم كويتيون”، في إشارة الى النائب الكويتي عبد الحميد دشتي.

 

وأضاف الفايز، خلال لقائه عدداً من الصحافيين بمقر السفارة أمس، إن الإساءات والتجاوزات الأخيرة ضد قيادة المملكة وكيانها وعلمائها أمر “مؤلم ومحزن”، مشيداً بردود الفعل الرسمية والشعبية في الكويت التي “أثلجت صدورنا”.

 

وأوضح أن السفارة لا ترفع دعاوى قضائية بل تسلك القنوات الدبلوماسية من خلال التواصل مع الخارجية الكويتية، التي تتطابق رؤيتها مع الموقف السعودي في “عدم قبول أي إساءة للمملكة”، مؤكداً أن”«الإجراءات القانونية مستمرة حتى لو تقدم المسيء للمملكة بالاعتذار”.

 

يشار الى أنّ النائب الكويتي عبد الحميد دشتي عاود التطاول على السعودية مطالباً بضربها في عقر دارها في تصريحات أدلى بها لفضائية تابعة للنظام السوري، ما أثار غضب واستياء النشطاء، فطالبوا برفع الحصانة عنه ومعاقبته.

 

وقال “دشتي” في مداخلته على قناة “الإخبارية السورية” الموالية للنظام: “لابد من ضرب أساس الفكر التكفيري الوهابي في عقر داره”.

 

ولفت إلى أن هناك عدد من الدول في المنطقة المحيطة بسوريا تدعم الإرهاب الموجود فيها، ولذلك يجب توجيه ضربة لكل هذه الدول، يقصد (السعودية وتركيا) بحسب تصريحه.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السفير السعودي لدى الكويت: حتى لو اعتذر المسيئون لنا فالإجراءات القانونية مستمرة”

  1. نحن نشاطر معالي السفير هذا الكلام من الغير المقبول الأساءة للمملكة العربية السعودية من نائب ضد الشقيقة السعودية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.