الرئيسية » الهدهد » مجلس التعاون الخليجي يعتبر حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية”

مجلس التعاون الخليجي يعتبر حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية”

قررت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الأربعاء اعتبار حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية ”

 

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها.

 

وأشار في بيان لمجلس التعاون الخليجي إلى أن دوله تعتبر ممارسات ميليشيات حزب الله في دول المجلس، والأعمال الاٍرهابية والتحريضية التي تقوم بها في كل من سوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية، وتشكل تهديداً للأمن القومي العربي.

 

وأكد الأمين العام أنه نظراً لاستمرار تلك الميليشيات في ممارساتها الإرهابية، فقد قررت دول المجلس اعتبارها , بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة ارهابية. وأنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا الى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة.

 

يأتي القرار بعد أيام من تحذير دول الخليج رعاياها من السفر إلى لبنان .

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مجلس التعاون الخليجي يعتبر حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية””

  1. قرار الخليجي محقة تجاه وضع حزب الله في قائمة الأرهاب ولابد ردع هذا الحزب الطائفي الذي تمادى في الأرهاب وزعزعة أمن دول مجلس التعاون الخليجي وهذه العدائية للسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.