الرئيسية » الهدهد » سفير الإمارات في واشنطن يستعرض عضلات أبناء زايد “نحن الوعد بشرق أوسط جديد”

سفير الإمارات في واشنطن يستعرض عضلات أبناء زايد بالفيديو: “نحن الوعد بشرق أوسط جديد”

“خاص- وطنكتب وعد الأحمد- على طريقة “مادح نفسه يقرؤك السلام” امتدح السفير يوسف العتيبة بلاده الإمارات معتبراً أنها “الوعد بشرق أوسط جديد” ومكرراً معلومات سبق أن ذكرها بحذافيرها في لقاءات سابقة.

 

وقال سفير الإمارات في واشنطن إن “نقاشات وحوارات عدة سادت بين أمريكا والإمارات في الفترة الماضية بخصوص التهديدات المشتركة”، وأشار العتيبة إلى أن “هذا التعاون الجاري شهادة على الشراكة القوية بين بلدينا في محاربة الإرهاب والعدوان”.

 

وألمح السفير الإماراتي إلى أن بلاده “تحمل مسؤولية الوقوف إلى جوار حلفائها بجدية شديدة” وكرر العتيبة ما كان ذكره سابقاً من معلومات “كربونية” عن مشاركة بلاده في 6 تحالفات عسكرية جنباً إلى جنب مع أمريكا خلال الأعوام الـ 25 الماضية” ولأكثر من 12 عاماً حاربت الإمارات مع الجنود الأمريكيين في أفغانستان وفي كوسوفو والصومال وليبيا” مضيفاً أن الإمارات “تستضيف أكثر من 4 آلاف عسكري أمريكي في قاعدة “الظفرة” الجوية في أبو ظبي وميناء “جبل علي” في دبي هو أكثر الموانئ التي يتم استدعاء الجيش الأمريكي فيها خارج أمريكا”.

 

وتابع العتيبة” أن “هذه الأعوام من التعاون الوثيق مع أمريكا ساعدت في تقوية القوات العسكرية الإماراتية إلى أن أصبحت قوة فعالة في ذاتها”-حسب وصفه- ولفت السفير الإماراتي في واشنطن إلى أن “أول الضربات الجوية ضد الدولة الإسلامية في سوريا قامت بها أنثى إماراتية بطائرة مقاتلة”-في إشارة إلى قائدة الطائرة الإماراتية “مريم المنصوري”- وتابع العتيبة مستعرضاً بطولات بلاده “السوبرمانية” “نحن اليوم على الأرض في الصومال ننقل الحرب إلى حركة الشباب وإلى غيرها من الحركات المسلحة وقامت الإمارات–كما قال– في عمليات إنزال في اليمن للمساعدة في إعادة الحكومة الشرعية ولمواجهة التدخل الإيراني في الجزيرة العربية”.

 

واختتم كلمته بعبارة مبهمة وهي أن “الإمارات هي الوعد بشرق أوسط جديد” دون أن يشير إلى المقصود بهذه العبارة” إلا إذا كان المعني بها أن تكون الإمارات جزءاً من إحياء لمشروع “الشرق الأوسط الجديد” الذي دعت إليه أمريكا منذ ربع قرن ودُفن بصمت دون مشيعين”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سفير الإمارات في واشنطن يستعرض عضلات أبناء زايد بالفيديو: “نحن الوعد بشرق أوسط جديد””

  1. نعم شاركتم بقوة في توفير النساء و الخمور و الاموال فهي مشاركة فعالة حافظت على تواجد جنود المارينز في المناطق التي مولتموها بنسائكم وخموركم و اموالكم فانتم اكبر قوة قوادة في الكون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.